الارشيف / أخبار عاجلة

بدء اجتماع اللجنة التنسيقية المصرية- السعودية برئاسة بن الأمير «سلمان» و«إسماعيل»

Sponsored Links

بدأ الاجتماع الأول للجنة التنسيقية المصرية- السعودية المشتركة، فعالياته بقاعة المؤتمرات بالديوان الملكي بالعاصمة السعودية الرياض، برئاسة الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس الوزراء وزير الدفاع السعودي، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة كبار الوزراء والمسؤولين في الجانبين.

ومن المقرر أن يتناول الاجتماع مجمل مجالات التعاون المشتركة، وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية وقضايا مكافحة الإرهاب والشأن السوري واليمني والليبي، كما سيتم وضع الخطوط العريضة إيذانا بإبرام عدد من الاتفاقيات في العديد من مجالات التعاون، خاصة أن المملكة السعودية تعد الشريك التجاري العربي الأول لمصر، ومن أكبر الدول العربية المستثمرة بمصر.

Sponsored Links

ويهدف الاجتماع إلى توسيع حجم العلاقات الثنائية وتنمية حجم التبادل التجاري، وتفعيل آلية الاعتراف المتبادل بالمواصفات والمقاييس بين البلدين، لما لذلك من أهمية في زيادة حجم التجارة البينية، وصولا لهدف البلدين المشترك في تحقيق التكامل الاقتصادي، والعمل على جعلهما محورا رئيسيا في حركة التجارة العالمية، وتكثيف الاستثمارات المتبادلة المصرية- السعودية، واستكمال تدشين المشروعات المشتركة.

وترجع أهمية اللجنة إلى أنها تأتي أيضا متماشية مع سياسة البلدين، لتوطيد ودفع العلاقات المصرية- السعودية في كل المجالات بما يخدم مستقبل الشعبين الشقيقين.

يذكر أن الوفد المصري يضم وزراء الدفاع الفريق أول صدقي صبحي، والخارجية سامح شكري، والكهرباء محمد شاكر، والاستثمار أشرف سلمان، والإسكان مصطفى مدبولي، والتعاون الدولي سحر نصر، والبترول طارق الملا.

------------------------
الخبر : بدء اجتماع اللجنة التنسيقية المصرية- السعودية برئاسة بن الأمير «سلمان» و«إسماعيل» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى