الارشيف / أخبار عاجلة

وكيل الأزهر يبحث مع محافظ سوهاج سداد ديون الغارمين وعلاج مرضى «فيروس سي»

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع زار الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، والدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، محافظة سوهاج، الأربعاء، لعقد لقاء مع المعلمين والطلاب وشيوخ المعاهد بمناطق سوهاج والوادي الجديد وأسيوط والمنيا، حيث التقي محافظ سوهاج الدكتور محمد عبدالمنعم، لمناقشة أوجه وسُبل تفعيل التعاون.

وبحث وكيل الأزهر مع المحافظ، إنشاء مركز صحي للمواطنين الأكثر احتياجا داخل المحافظة، من خلال الاستفادة من إسهامات بيت الزكاة والصدقات، والتركيز على علاج المصابين بفيروس سي، حيث رصد بيت الزكاة 100 مليون جنيه لعلاج الوباء الخطير، مشيرا إلى دور بيت الزكاة في التخفيف عن الغارمين ودفع ديونهم، كما طرح وكيل الأزهر عدة أفكار يمكن الاستفادة منها في دعم محافظات الصعيد، من خلال الدعوة رجال الأعمال إلى الاستفادة من القدرات التي تمتلكها محافظات الصعيد لدفع عجلة الانتاج والتنمية.

Sponsored Links

وأعلن وكيل الأزهر، قرب البدء في إنشاء عدد من الكليات الأزهرية بمحافظة سوهاج تخدم أبناء الصعيد، مؤكدا أن التعاون المنشود لن يتم إلا من خلال رفع الوعي لدي شباب المُحافظة، وتثقيفهم لحمايتهم من الأفكار الهدامة التي انتشرت خلال السنوات الماضية، عبر ندوات يُشرف عليها الأزهر بالأندية ومراكز الشباب والتجمعات السكنية والمدارس والمعاهد بمراكز المحافظة وقُراها.

من جانبه، أشاد محافظ سوهاج، بدور الأزهر في الفترة الأخيرة دعويا وتعليميا واجتماعيا، مؤكدا أن كلمة شيخ الأزهر بجامعة القاهرة كانت كاشفة لكافة الأمراض التي يعاني منها العالم في الفترة الأخيرة، وتؤكد مدى اهتمام وعناية الإمام الأكبر بقضايا الأمة الإسلامية، وحرصه على شبابها وحمايته من التطرف الفكري.

------------------------
الخبر : وكيل الأزهر يبحث مع محافظ سوهاج سداد ديون الغارمين وعلاج مرضى «فيروس سي» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا