الارشيف / أخبار عاجلة

البورصة توقِّع على مبادرة الأمم المتحدة للعمل من أجل المناخ

Sponsored Links

وقّعت البورصة المصرية على مبادرة الأمم المتحدة للعمل من أجل المناخ، فى إطار اتفاقية الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية، عبر الانضمام إلى قاعدة بيانات المستثمرين للعمل من أجل المناخ، وتوجه البورصة نحو دعم جهود التنمية المستدامة وتعزيز أطر الشفافية والتوافق مع المعايير الدولية.

وأشارت البورصة، فى بيان، الأربعاء، إلى أن توقيع المبادرة بمثابة التزام منها بالترويج لآليات خفض الانبعاث الكربونى وتحسين حالة المناخ، فى إطار العمل على رفع الوعى بأهمية تضمين المعايير البيئية والاجتماعية، ومعايير الحوكمة فى قرارات المؤسسات والشركات.

Sponsored Links

وأوضحت أنه يعد التزاما منها بتطبيق محاور المبادرة الرئيسية، وتتمثل فى الالتزام بتوفير شفافية أكبر فيما يتعلق بقياس الانبعاثات الكربونية، وتنمية الحوكمة والكشف عن المخاطر المناخية، والالتزام بالعمل مع الحكومات والمنظمات والأطراف الأساسية الأخرى، من أجل تنشيط العمل فى المجتمع حول القضايا المتعلقة بالبيئة والمجتمع والحوكمة، وإعادة توجيه الاستثمارات نحو أنشطة ذات انبعاثات كربونية منخفضة، وتدعيم المسؤولية والشفافية بإعلام الجماهير وبشكل منتظم حول تنفيذ هذه المبادئ.

وفى سياق متصل، أعلن الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة، تشكيل لجنة استشارية للاستدامة تضم فى عضويتها عددا من خبراء التنمية المستدامة، الممثلين لمجموعة من المؤسسات والشركات الفاعلة فى السوق والمجتمع، ويترأسها رئيس البورصة المصرية، مع نجاح المؤتمر السنوى الأول للاستدامة للبورصة، الذى عقد فى أكتوبر الماضى بمشاركة حكومية، وبشراكة عدد من المنظمات والمؤسسات الدولية، وفى مقدمتها الأمم المتحدة والبنك الدولى والاتحاد العالمى للبورصات، بحضور عدد كبير من ممثلى قطاع الأعمال والمجتمع المدنى وعدد من ممثلى المنظمات الدولية.

------------------------
الخبر : البورصة توقِّع على مبادرة الأمم المتحدة للعمل من أجل المناخ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى