الارشيف / أخبار عاجلة

وزير التعليم العالي يتلقى دعوة للمشاركة في المنتدى العالمي للتعليم ببريطانيا

Sponsored Links

أكد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عمق العلاقات التي تربط بين مصر وبريطانيا في شتى المجالات، واصفاً إياها بأنها علاقات متميزة وتقوم على التعاون المشترك بين البلدين.

وتناول الوزير خلال لقائه جيف ستريتر مدير المجلس الثقافي البريطاني، الأربعاء، بحث سُبل تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين الجامعات المصرية والإنجليزية، وزيادة المنح الدراسية، والاستفادة من التجربة البريطانية في الارتقاء بالعملية التعليمية في الجامعات ومراكز البحوث المصرية.

Sponsored Links

وخلال اللقاء سلم مدير المجلس الثقافي البريطاني «الشيحي» دعوة لحضور فعاليات المنتدى العالمي للتعليم الذي تنظمه بريطانيا حول مختلف القضايا التعليمية، وذلك خلال الفترة من 17 ـ 20 يناير المقبل.

وأعرب الوزير عن سعادته بالمشاركة في هذا المنتدى، معلناً عزمه القيام بزيارة العديد من الجامعات البريطانية، وعلى رأسها جامعة ساوس هاميبتون، وذلك في إطار تفعيل الاتفاقيات التي وقعها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مع الجانب البريطاني أثناء زيارته لبريطانيا في شهر نوفمبر الماضي.

ومن جانبه أكد مدير المجلس الثقافي البريطاني ضرورة تعظيم التعاون بين بريطانيا ومصر، مؤكدا أنهم يعملون من خلال المركز على دعم هذا التعاون في مجالى الثقافة والتعليم.

------------------------
الخبر : وزير التعليم العالي يتلقى دعوة للمشاركة في المنتدى العالمي للتعليم ببريطانيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى