الارشيف / أخبار عاجلة

إقبال محدود في ثاني أيام الإعادة بلجان مدينة السلام.. وتكثيف أمني لمنع شراء الأصوات

Sponsored Links

شهدت المقار الانتخابية بالدائرة التاسعة دائرة مدينة السلام والنهضة بمحافظة القاهرة، ومقرها أقسام أول وثاني السلام إقبال محدود جدًا من قبل الناخبين، الأربعاء، في اليوم الثاني لانتخابات الإعادة للجولة الثانية والأخيرة من الانتخابات البرلمانية لبرلمان 2015، حيث شهدت اللجان تواجد أمني كثيف من قبل قوات الجيش والشرطة، فيما تواجدت الشرطة النسائية في جميع المقار الانتخابية سواء المخصصة للسيدات أو المختلطة لتفتيش الناخبات ومتابعة الحالة الأمنية.

ورغم فتح اللجان في تمام الساعة التاسعة صباحًا إلى أن اليوم الثاني من انتخابات الإعادة شهد إقبال محدود جدًا من قبل الناخبين وأغلبهم من كبار السن، ورغم قرار مجلس الوزراء بمنح العاملين في الدولة، الأربعاء، إجازة نصف اليوم إلا أن ذلك لم يكن له دور في رفع نسب التصويت في الدائرة التاسعة.

Sponsored Links

ففي مدرسة ابي عبيده ابن الجراح، والتى تضم 4 لجان فرعية مختلطة، شهدت إجراءات أمنية مكثفة نظرًا لقيام مندوبي المرشحين بالجلوس على المقهى المجاور للمدرسة ومحاولة التأثير على الناخبين، وهذا ما أكده المستشار عمر فاروق، رئيس اللجنة الفرعية رقم 114، وقال إنه ورؤساء اللجان الفرعية طلبوا بمد المساحة الخاصة بالكردون الأمني نظرًا لتواجد الكثير من مناديب المرشحين السته حول المقر الانتخابي لتفادي أي محاولات وجود تجاوز في عملية التصويت، مضيفًا أن المباحث قامت بمنع تواجد مناديب المرشحين حول المقر الانتخابي في يومي الثلاثاء والأربعاء.

وعن نسب التصويت قال إنها ضعيفة جدًا، ففي اللجنة 114 أدلى 152 شخصًا بصوته من أصل 2343 عدد المقيدين باللجنة.

أما في المقهى المقابلة للمقر الانتخابي، قال أحد العاملين بها، طلب عدم ذكر اسمه، إنه منذ بدء التصويت في مدرسة عبيدة ابن ابي الجراح ومندوبي المرشحين متواجدين بالمقهى، وحاولوا التأثير على أصحاب المحال في المناطق المحيطة ويزداد تواجدهم منذ الساعة الخامسة مساءًا وحتى آخر اليوم.

وأوضح رئيس اللجنة رقم 113 المقيد بها 2243 مواطنًا، أن عدد الناخبين الذين أدلوا بصوتهم 180 ناخبًا فقط خلال يومي الانتخاب.

أما في منطقة مساكن سبيكو يقع المقر الانتخابي بمدرسة جمال الدين الأفغاني، والتي لم تشهد تواجد إلا 10 ناخبين في الساعات الأولى من اليوم الثاني لانتخابات الإعادة، وأكد رئيس اللجنة الفرعية رقم 58، أن عدد الناخبين قليل جدًا وأغلبهم من كبار السن ويجهلوا بالمرشحين.

وأضاف أنهم طالبوا بتكثيف الأمن لأبعاد مندوبي المرشحين المتواجدين بكثافة حول اللجان، حيث لاحظنا محاولات لشراء أصوات وتوجيه الناخبين خارج اللجنة.

يذكر أن دائرة السلام والنهضة بها 28 مقر انتخابي مقسمين إلى 116 لجنة فرعية، مقيد بها 289 ألف ناخب.

------------------------
الخبر : إقبال محدود في ثاني أيام الإعادة بلجان مدينة السلام.. وتكثيف أمني لمنع شراء الأصوات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى