الارشيف / أخبار عاجلة

«الهلالي»: تطوير 60% من مدارس التعليم الفني نهاية 2018

Sponsored Links

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن التعليم الفني يحظى باهتمام الدولة القيادة السياسية، لافتًا إلى أن الوزارة تعرف مشكلاته ووضعت يدها عليها وتعمل الآن على حلها.

وأضاف وزير التعليم، خلال لقاءه أعضاء المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، أنه جرى تطوير جزء من التعليم الفني بنسبة تبلغ من 10 إلى 15%، حيث تم تطوير مدارس للتعليم الفني، وتمويل مدارس لمجمعات تكنولوجية، وتوقيع اتفاقيات مع عدد من الدول، موضحًا أنه مع نهاية 2018 سيتم تطوير 60% من مدارس التعليم الفني.

Sponsored Links

وأشار الشربيني، إلى أن التعليم الفني لا يحظى بالتقدير الاجتماعي المطلوب، لذلك تعمل الوزارة الآن على إنشاء ما يسمى بالجامعة التكنولوجية، بحيث يكون روافدها ومصادرها طلبة مدارس التعليم الفني التي تم تطويرها.

وأوضح، الاتفاق بالتعاون مع صندوق تطوير التعليم على تطوير 27 مدرسة للتعليم الفني بالمحافظات، على غرار مجمع الفيوم، موضحًا رصد الموازنات والتمويل اللازم لكل هذه المشروعات.

وأكد، أنه ليس من حق مدير المدرسة توزيع نصاب مجموعات التقوية على المدرسين، لافتا إلى أن المعلم الذي يعطي مجموعات تقوية يتقاضى 90% مما يتم تحصيله، وتم الاتفاق على تشكيل لجان على مستوى المحافظات تضم أعضاء من مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، ونقابة المهن التعليمية، ومديرية التربية والتعليم، واتحاد الطلاب، والمهتمين بالعملية التعليمية، وعمل لقاءات موسعة لمناقشة القضايا التعليمية، وكيفية مواجهة المشكلات بكل محافظة، بحيث يتم عرض التوصيات والخطط المتكاملة لتطوير العملية التعليمية على الوزارة.

------------------------
الخبر : «الهلالي»: تطوير 60% من مدارس التعليم الفني نهاية 2018 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى