الارشيف / أخبار عاجلة

«شؤون البيئة» يوافق على توسعات محطة مليحة لمعالجة الزيت بالصحراء الغربية

Sponsored Links

وافق جهاز شؤون البيئة على دراسة تقييم الأثر البيئى لتوسعات مشروع تطوير محطة مليحة لمعالجة الزيت، لاستيعاب إنتاج بئر Emery Deep، الذي يقع بمنطقة إمتياز مليحة بالصحراء الغربية، حيث يلتزم المشروع بالمواصفات الواردة بدراسة تقييم الأثر البيئى لتوسعاته مع عدم إضافة أي توسعات جديدة دون الرجوع للجهاز، وإستخدام المشروع طبقاً لأحدث تكنولوجيا متاحة في هذا المجال وعدم إستخدام معدات قديمة أو محدثة، وكذلك الالتزام بموقع الخزان وبحدود المسافة الآمنة بينه وبين الأنشطة المجاورة، طبقاً للمواصفات العالمية مع عمل الصيانة الدورية والتفتيش الدورى للخزان.

وتضمنت دراسة التقييم البيئى الإلتزام بعدم تسرب المواد الكيماوية أو البترولية إلى التربة لعدم تأثيرها على المياه الجوفية بالمنطقة، وكذلك التخلص السليم من مخلفات الصرف الصحى والمخلفات الصلبة ومخلفات الزيوت، بالإضافة إلى التخلص الآمن من المخلفات الخطرة الناتجة عن النشاط طبقاً للقوانيين والمعايير المنظمة لذلك، مع مراعاة التحرك داخل الدوائر المرورية المحددة لعدم الإضرار بالبيئة الطبيعية وما بها من كائنات حية ونباتات.

Sponsored Links

واشترط الجهاز أيضاً على المشروع ضرورة الإلتزام بعدم تجاوز الحدود القصوى لملوثات الهواء وإتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية العاملين من الضوضاء الناتجة عن النشاط، مع الالتزام بعوامل الأمان للعاملين، مع إعداد السجل البيئى للنشاط وسجل المخلفات الخطرة.

------------------------
الخبر : «شؤون البيئة» يوافق على توسعات محطة مليحة لمعالجة الزيت بالصحراء الغربية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى