الارشيف / أخبار عاجلة

وزير البيئة: نستعرض مطالب مصر وأفريقيا بقمة المناخ في باريس

Sponsored Links

قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إن الوزراء سيتفاوضون على نصوص الاتفاقية المتعلقة بالتغيرات المناخية في قمة التغيرات المناخية بباريس، وباعتباره رئيس مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة فإنه سيستعرض مطالب مصر والدول الأفريقية وليس اقتراحات.

وأضاف «فهمي»، في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن أهم تلك المطالب عدم تغيير الاتفاقية الإطارية للتغيرات المناخية، حيث أنها خط أحمر ولن نسمح بأي تغيير بالمباديء التي وردت بها، وأهمها العدالة والمسؤولية التاريخية والمشاركة في الأعباء والتمويل، ومسؤولية الدول المتقدمة في هذا الإطار، مؤكدا أننا متواجدون في باريس لتفعيل الاتفاقية وليس تغييرها.

Sponsored Links

وتابع، «يجب تعويضنا كقارة أفريقية عن تأثرنا بالتغيرات المناخي، لأننا لسنا المتسبب فيها ويجب أن تدفع الدول المتقدمة فاتورة الاحتباس الحراري»، موضحا أنه سيتم التأكيد على المبادرتين الشاملتين للقارة الإفريقية والتى تستهدف إحداهما دعم الطاقة المتجددة في أفريقيا، وتعزز الأخرى من جهودنا القارية في التكيف مع التغيرات المناخية.

------------------------
الخبر : وزير البيئة: نستعرض مطالب مصر وأفريقيا بقمة المناخ في باريس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى