الارشيف / أخبار عاجلة

وزارة البيئة تشارك في ندوة توعية لتشجيع استخدام النقل غير الآلي بالمنوفية

Sponsored Links

شاركت وزارة البيئة من خلال مشروع استدامة النقل في مصر والإدارة المركزية للإعلام، في ندوة توعية بكلية اقتصاد منزلي بجامعة المنوفية لتشجيع الطلبة على استخدام وسائل النقل غير الآلي «المشي والدراجات»، وذلك ضمن سلسلة ندوات توعية تنفذها وزارة البيئة من خلال المشروع لتشجيع استخدام النقل غير الآلي (المشي والدراجة) في محافظتي المنوفية والفيوم، وبالتعاون مع الشركاء من الجمعيات الأهلية المعنية.

وتناولت الندوة أهداف المشروع وأهمية نشر ثقافة المشي واستخدام الدراجات على مستوى الجامعة، بالإضافة إلى أهمية خفض أحمال التلوث الناتجة عن انبعاثات المركبات وكيفية الاستفادة من مشروعات، مثل مشروع استدامة النقل في مصر في هذا المجال.

Sponsored Links

واستعرض الدكتور محمد طاحون، مدير مشروع استدامة النقل بالمنوفية وأحد المشروعات الرائدة التي ينفذها مشروع استدامة النقل بمصر، دور الجمعيات الأهلية بالمحافظة في تشجيع المواطنين على استخدام وسائل النقل غير الآلية، كما قدم مشروع استدامة النقل في مصر عرضًا حول مشروعه الرائد لتشجيع النقل غير الآلي المنفذ في مدينة شبين الكوم وإنجازاته العديدة، وقد طالب الطلبة بالمشاركة في فرق الدراجات التي تكونت مؤخرًا في شبين الكوم.

وتدرس جامعة المنوفية حاليًا إقامة عيد الجامعة في الأسبوع الأخير من ديسمبر الجاري وضمن فعاليات أسبوع البيئة بالجامعة تحت شعار «جامعة خالية من التلوث»، حيث سيتم منع استخدام المركبات الآلية (سيارات – أتوبيسات- دراجات بخارية) داخل إطار الجامعة، وحث مرتاديها على استخدام الدراجات أو المشي مع تنظيم احتفالية خاصة بتشجيع استخدام الدراجات.

جدير بالذكر أن مشروع استدامة النقل في مصر يموله «برنامج البرنامج الأمم المتحدة الإنمائي» (UNDP) و«مرفق البيئة العالمية»(GEF)، بهدف خفض معدلات استهلاك الطاقة وانبعاث غازات الاحتباس الحراري من قطاع النقل في مصر. ويتعاون المشروع مع الجمعيات الأهلية في محافظتين، هما المنوفية والفيوم لتنفيذ «المشروع الرائد لتشجيع استخدام وسائل النقل غير الآلي- المشي والدراجة».

------------------------
الخبر : وزارة البيئة تشارك في ندوة توعية لتشجيع استخدام النقل غير الآلي بالمنوفية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى