الارشيف / أخبار عاجلة

3 جولات للمشاركين في «منتدى الإسكان» بالقاهرة الخديوية ومنشية ناصر والرحاب

Sponsored Links

قالت المهندسة نفيسة هاشم، وكيل أول وزارة الإسكان، رئيسة اللجنة المنظمة للمنتدي الوزاري العربي الأول للإسكان والتنمية الحضرية، الذي تستضيفه مصر تحت شعار (العمران العربي.. من تحديات الحاضر إلى آفاق المستقبل) خلال الفترة من 20-22 ديسمبر 2015، والذي يحضره وزراء الإسكان والتعمير العرب، والوفود العربية والإعلامية والباحثون، إن برنامج المنتدي يتضمن تنظيم (3) جولات ميدانية في ذات التوقيت باليوم الثالث من أيام المنتدي.

ويهدف المنتدى إلى تقديم نموذج مصغر للمشاركين والوفود الحاضرة من وزارات الإسكان والباحثين من الدول العربية لمظاهر التحول في الأنماط العمرانية بالقاهرة الكبرى، وعلى وجه التحديد التحول من النمط العمراني لوسط المدينة، والنمط العمراني في المناطق منخفضة الدخل، والنمط العمراني في المناطق عالية الدخل.

Sponsored Links

وأضافت «هاشم» أن الجولة الأولى تشمل القاهرة الخديوية لما لها من أهمية تاريخية وتراثية، وتشمل الجولة الثانية منشأة ناصر كمثال للمناطق اللارسمية، وما تمثله من نمط عمراني بالمناطق منخفضة الدخل، وسيتم زيارة منطقة الدويقة الجديدة أيضًا، وهو مشروع إسكان متكامل لذوي الدخل المنخفض، وتتجه الجولة الثالثة لمدينة الرحاب، حيث تشكل نموذجًا للمجمع السكني الناجح، من حيث تكوين ووضع نظام الإدارة والصيانة.

ويتعاون مع وزارة الإسكان في الإعداد لتلك الزيارات ووضع المادة العلمية خبراء مصريون متخصصون في هذه المجالات.

------------------------
الخبر : 3 جولات للمشاركين في «منتدى الإسكان» بالقاهرة الخديوية ومنشية ناصر والرحاب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى