الارشيف / أخبار عاجلة

لجان الجمالية تفتح أبوابها في اليوم الثاني لجولة الإعادة

Sponsored Links

وسط إقبال محدود في بعض اللجان الانتخابية ومنعدم في لجان أخرى في دائرة منشية ناصر والجمالية فتحت اللجان أبوابها أمام الناخبين في التاسعة من صباح اليوم الأربعاء في اليوم الثاني من جولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية والتي يتنافس فيها 4 مرشحين للفوز بمقعدي الدائرة.

وشهد اليوم الأول قبل غلق باب التصويت حشدا مكثفا من قبل المرشحين ومناديبهم أمام اللجان لحشد المزيد من الأصوات وقامت سيارات نقل وميكروباصات بنقل الناخبين من منازلهم لمناطق تجميع بالقرب من أماكن اللجان بعد تشديد قوات الأمن بمنع وقوف أي سيارات أو دراجات نارية بالقرب من اللجان الانتخابية.

Sponsored Links

وقال قضاة إن نسبة التصويت في اليوم الأول من جولة الإعادة لم تتجاوز ٣ إلى ٤٪ من جملة المصوتين وأرجعو سبب قلة الاقبال إلى عدم تمكن أي من مرشحي الجمالية من الوصول لجولة الاعادة التي اقتصرت على مرشحين من «منشية ناصر».

ويبلغ عدد المقيدين في الجداول الانتخابية في دائرة منشية ناصر والجمالية ممن لهم حق التصويت 208 ألف و930 صوتا، وبلغ عدد من أدلوا بأصوتهم في الجولة الأولى 43 ألف و541 صوتا، والأصوات الصحيحة بلغت 38 ألف و875 صوتا، والباطل 4 آلاف و666 صوتا.

ويخوض جولة الإعادة كل من هاني مرجان، مرشح فردي مستقل، وحصل على 8 آلاف و483 صوتا، فيما حصلت منى جاب الله، مرشحة المصريين الأحرار، على 7 آلاف و958 صوتا، ومحمد المالكي، مرشح حزب الوفد على 4 آلاف و105 صوتا، وعبدالله عبدالغني مرشح حزب المؤتمر على 4 آلاف و143 صوتا، وخرج من السباق البرلماني السابق حيدر البغدادي عضو الحزب الوطني المنحل وحصل على 3476.

ويتنافس المرشحون الأربعة على المقعدين الخاصيين بالدائرة من إجمالي 49 مقعد مخصص لمحافظة القاهرة.

------------------------
الخبر : لجان الجمالية تفتح أبوابها في اليوم الثاني لجولة الإعادة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى