الارشيف / أخبار عاجلة

السفير الألماني: ندعم توجه مصر نحو مشروعات الطاقة غير التقليدية

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع قال السفير الألماني بالقاهرة، يوليوس جيورج لوي، إن بلاده لا تفرض مشروعات معينة على مصر ولكنها تدعم توجه القاهرة نحو مشروعات الطاقة غير التقليدية مثل الاستفادة من الطاقة المتجدده للرياح والطاقة الشمسية في إنتاج الكهرباء فضلاً عن تنفيذ مشروع لإعادة تأهيل توربينات السد العالي في أسوان الذي يمد مصر بأكثر من 8% من الاحتياجات الكهربائية من الكهرباء النظيفة المعتمدة على الطاقة الهيدرومائية.

وأعرب «لوي»، في تصريحات صحفية قبل مشاركته في الجولة التفقدية لقناطر أسيوط بحضور الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، الأربعاء، عن استعداد بلاده لمساعدة مصر في تنفيذ مشروع لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية لخدمة الـ 1.5 مليون فدان.

Sponsored Links

وأضاف السفير أن التعاون المشترك بين البلدين يستهدف تنفيذ مشروعات مشتركة تحقق علاقات ثقافية ويخدم شركاء التنمية في مصر من خلال التركيز على مجالات الطاقة والتوظيف والمياه، موضحًا أن الاعتمادات الحالية التي يجري تنفيذها لمختلف هذه المشروعات يصل إلى 1.3 مليار يورو.

وأشار إلى أن من مصلحة ألمانيا أن ترى مصر آمنة تنعم بالرخاء والسلام من خلال التمسك بالحقوق السياسية والاجتماعية والمدنية.

ولفت «لوي» إلى أن التغيرات المناخية تشكل أحد أهم التحديات التي تواجه دول العالم ومنها مصر التي تعرضت لموجات من الأمطار الغزيرة المفاجئة كما حدث في الإسكندرية وغرب الدلتا نوفمبر الماضي.

------------------------
الخبر : السفير الألماني: ندعم توجه مصر نحو مشروعات الطاقة غير التقليدية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا