الارشيف / أخبار عاجلة

مصر تحصل على عضوية لجنتي الصياغة والمعايير بالاجتماع الإقليمي لـ«العمل الدولية»

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع حصلت مصر على عضوية لجنة الصياغة، ضمن خمسة حكومات هي نيجيريا ومالاوى والجابون وتنزانيا، في فعاليات الاجتماع الإقليمي الثالث عشر لمنظمة العمل الدولية، ويرأس وفد مصر الثلاثي «حكومة- أصحاب أعمال- عمال»، جمال سرور، وزير القوي العاملة، ويعقد بالعاصمة أديس أبابا، ويستمر حتي الخميس.

كما حصلت الحكومة المصرية على منصب مسؤول الاتصال بين المجموعة الإفريقية، فضلا عن لجنة تطبيق معايير العمل الدولية خلال أعمال الدورة 105 لمؤتمر العمل الدولى المقبل، يونيو 2016.

Sponsored Links

وعقد وزير القوى العاملة، لقاءين الأول مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية بدولة ليبيا مسعود محمد، بحث خلاله قضايا العمل والعمال بين البلدين، اتفق الجانبان على تشكيل لجنة لبحث القضايا العالقة بين البلدين فيما يتعلق بالعمل والعمال.

وتناول اللقاء الثاني مع عثمان إبراهيم، نائب وزير العمل والشؤون الاجتماعية بدولة الصومال، تعزيز سبل التعاون بين الوزارتين، فيما يتعلق بمجالات التدريب والتشغيل، وإمكانية ابرام بروتوكول للتعاون الفنى بين البلدين.

وقال الوزير، إن الاجتماع الإقليمي واصل أعماله لليوم الثاني على التوالي، وناقش تقرير المدير العام لمكتب العمل الدولي تحت عنوان «نحو تنمية شاملة ومستدامة في إفريقيا بتوفير العمل اللائق»، وحوار رفيع المستوى بعنوان «العمل اللائق في أفريقيا في سياق ما بعد عام 2015.. الحقوق والحوار الاجتماعي من أجل نمو شامل ومستدام»، فضلا عن مناقشة «الانتقال من الاقتصاد غير المنظم إلى الاقتصاد المنظم في إفريقيا المضي قدما»، على مستوي الجلسة العامة للاجتماع.

كما ناقشت جلسة إعلامية، البرنامج المشترك لهجرة اليد العاملة للاتحاد الأفريقي، ومنظمة العمل الدولية، واللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة، والمنظمة الدولية للهجرة.

------------------------
الخبر : مصر تحصل على عضوية لجنتي الصياغة والمعايير بالاجتماع الإقليمي لـ«العمل الدولية» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا