الارشيف / أخبار عاجلة

مصر القديمة: حشد الناخبين فى «ميكروباص».. ورشاوى انتخابية

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع شهدت اللجان الانتخابية بدائرة مصر القديمة إقبالا ضعيفا من الناخبين الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم خلال جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، وتجرى الإعادة بين عصام فاروق، ومحمد العقاد، وعمر بكر الحداد، وسامح لطفى.

وحاول المرشحون كسر حالة الإقبال الضعيف بحشد الناخبين، وتوفير وسائل المواصلات «ميكروباصات وسوزوكى»، لتوصيلهم إلى لجانهم للإدلاء بأصواتهم وإعادتهم مرة أخرى إلى منازلهم.

Sponsored Links

ورصدت «المصرى اليوم» عمليات الحشد والرشاوى الانتخابية، ووصل ثمن الصوت الواحد إلى 150 جنيهاً فى محاولة للتأثير على الناخبين والمواطنين البسطاء للسيطرة عليهم وإعطاء أصواتهم مقابل الأموال، ووصلت فى بعض الدوائر إلى توفير وجبات غذائية للناخبين مع الرشاوى.

وقال أحد القضاة المشرفين على لجان مدرسة أبوالسعود بنين بمصر القديمة، إن اللجنة تضم 3 لجان فرعية بإجمالى أصوات 7 آلاف ناخب، وإن إجمالى من أدلوا بأصواتهم حتى ظهر اليوم الأول من جولة الإعادة لا يتعدى 500 ناخب فى اللجان الثلاث.

وتصدرت النساء المشهد الانتخابى، وحرصت السيدات على الحضور مبكرًا للتصويت، والتواجد أمام اللجان للإدلاء بأصواتهن، فيما واصل الشباب عزوفهم عن الحضور خلال الساعات الأولى. وشهدت لجان الدائرة مشاجرات بين أنصار المرشحين أمام لجان مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية ومدرسة أم المؤمنين الابتدائية، وذلك للتأثير على الناخبين قبل الإدلاء بأصواتهم.

ونجح أفراد والشرطة فى فض الاشتباك بين مندوبى المرشحين وإبعادهم عن محيط اللجان لتفادى التأثير على الناخبين أو العملية الانتخابية، وحذرت الطرفين من الاقتراب مجدداً من اللجان الانتخابية.

وشددت الأجهزة الأمنية من إجراءاتها وعززت من تواجدها بمحيط اللجان لتأمين الناخبين خلال عمليات التصويت، ووفرت القوات كراسى متحركة لنقل ومساعدة كبار السن فى الوصول للجانهم داخل المدارس المخصصة لذلك.

وفى دائرة دار السلام بالقاهرة، شهدت اللجان إقبالاً ضعيفاً للناخبين، خاصة بمجمع المدارس الذى يضم عدداً من اللجان.

وفتحت معظم اللجان فى موعدها وسط تواجد أمنى مكثف من قوات الجيش والشرطة.

------------------------
الخبر : مصر القديمة: حشد الناخبين فى «ميكروباص».. ورشاوى انتخابية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا