الارشيف / أخبار عاجلة

«القومي لحقوق الإنسان» يدعو إلى زيادة التوعية ضد الإيدز

Sponsored Links

دعا محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إلى ضرورة زيادة التوعية بشأن وباء نقص المناعة المكتسبة «الإيدز»، والاستمرار في مقاومة المرض بالتعاون الدولي المستمر.

وأكد رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للإيدز، والذي يحتفل العالم به في الأول من ديسمبر من كل عام، أهمية ما أُحرز من تقدم في الوقاية من هذا الوباء، ورعاية المرضى في البلدان التي ترتفع فيها معدلات وقوعه دون تمييز، خاصة البلدان الفقيرة والأقل نموًا، حيث يلاحظ علاقة طردية بين زيادة معدلات الوباء وانخفاض مستوى الدخل، واتخاذ خطوات مبتكرة تمكن العالم من بلوغ الغاية المحددة في هدف التنمية المستدامة بشأن وضع حد للوباء بحلول عام 2030.

Sponsored Links

يذكر أنه وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، وصل عدد المستفيدين من توافر علاجات فيروس الإيدز إلى 15 مليون شخصًا، فيما انخفضت أعداد المصابين بنسبة 35٪ منذ عام 2000، وانخفضت أعداد الوفيات المرتبطة بالإيدز بنسبة 42٪، منذ أن بلغت ذروتها في العام 2004.

------------------------
الخبر : «القومي لحقوق الإنسان» يدعو إلى زيادة التوعية ضد الإيدز .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى