الارشيف / أخبار عاجلة

مدير الأمن والمحافظ يتفقدان اللجان الانتخابية بـ«القاهرة»

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع تفقد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، يرافقه اللواء أركان حرب نادى عبدالرحيم، قائد أول تأمين العملية الانتخابية بالمنطقة المركزية العسكرية، عددا من اللجان الانتخابية مع انطلاق اليوم الأول بجولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب الجديد لمتابعة حسن سير العملية الانتخابية.

وقال «سعيد» إن أجهزة المحافظة حريصة على إتمام، ومرور تلك الجولة، بنفس نجاح الجولة الأولى، إذ تم تجهيز ونظافة جميع المقار، والمراكز الانتخابية بما يلائم استقبالها للمواطنين، والإدلاء بأصواتهم، لافتا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، لمتابعة جميع اللجان الفرعية بالقاهرة وعددها 2854 لجنة تضمها 24 لجنة عامة وتستقبل عدد 7 ملايين ناخب لهم حق التصويت على مستوى القاهرة.

Sponsored Links

وأضاف أنه تم الاطمئنان على فتح باب جميع اللجان للتصويت أمام الناخبين، وبدأت عملها بانتظام دون عوائق، وجار المتابعة من خلال الغرفة على مدار 24 ساعة لتلقى جميع البلاغات، والشكاوى لتداركها، والتعامل معها وتذليل أي عقبات قد تعرقل انتظام سير الانتخابات داخل أي لجنة فرعية بالقاهرة، بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات.

وأكد «سعيد» أنه ليس من المقبول الحكم على نسبة المشاركة من خلال الساعات الأولى لبدء الاقتراع، خاصة أن التصويت يتم على مدار 12 ساعة كاملة في كل يوم من يومى جولة الإعادة، مؤكدا أن نسبة الإقبال في الجولة الأولى للمرحلة الثانية كانت جيدة وزادت عن مثيلتها في المرحلة الأولى، ومن المنتظر أن تشهد الساعات القادمة زيادة كثافة الإقبال والتصويت من الناخبين وسط خطة تأمين واستعداد محكمة عالية المستوى من قوات تأمين العاصمة من رجال ومديرية أمن القاهرة.

وناشد جموع المواطنين بانتهاز هذه الفرصة للتعبير عن آرائهم بكل حرية في انتخاب نوابهم، وضرورة المشاركة الإيجابية بالنزول والإقبال على التصويت والاحتفال بهذا العرس الديمقراطى الذي تشهده البلاد وسط أجواء التأمين التي وفرتها والأجهزة الأمنية.

تفقد اللواء خالد عبدالعال، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، عددا كبيرا من اللجان الانتخابية، وبدأ جولته بتفقد لجان الجامعة العمالية في مدينة نصر ومصر الجديدة وغيرهما من الأماكن، للتأكد من تواجد الخدمات الأمنية في أماكنها، والدور الذي تقوم به الدوريات الأمنية والقوات المكلفة بتأمين وحراسة القضاة المشرفين على الانتخابات.

وقال «عبدالعال» إن قوات أمن القاهرة مستمرة في حالة الاستنفار أمام جميع اللجان التي تشهد مرحلة الإعادة في انتخابات المرحلة الثانية للبرلمان، وإن التأمينات وحالة الاستنفار مستمرة حتى بعد الانتخابات.

------------------------
الخبر : مدير الأمن والمحافظ يتفقدان اللجان الانتخابية بـ«القاهرة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا