الارشيف / أخبار عاجلة

«العليا للانتخابات»: الإقبال بالريف أكثر من المدن.. ولم تستطع دولة القضاء على المال السياسي

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع قال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات، إن هناك تضاعف لإقبال الناخبين في الريف عن المدن.

وأكد «مروان»، في مداخلة لبرنامج «غرفة الأخبار»، لقناة «سي بي سي إكسترا»، أن «السبب وراء ذلك هو أن أهل الريف تجمعهم علاقات معرفة قوية مع المرشحين مما يسهل عليهم عملية الانتخاب وهذا مخالف لأهل المدن حيث لم يتسن للجميع معرفة المرشحين في دائرتهم».

Sponsored Links

وأضاف أن «المال السياسي موجود في جميع الدول، ولا يستطيع أحد منعه في العالم، ولكن يقومون بتحجيمه، والسبب في عدم التصدي لهذه المشكلة عدم تقديم بلاغ رسمي موثق بهذه المخالفات، فالرشاوى الانتخابية يصعب إثباتها لأنها تتم سرًا، وبالفعل تم ضبط شخص يقوم بتوزيع رشاوى انتخابية وتم إحالته للنيابة العامة، وتم ضبط 5 حالات مخالفة للدعاية الانتخابية».

ونفى ما تردد حول رفض معاونة القضاة لذوي الإحتياجات الخاصة، مؤكدًا أنهم يرفضون مساعدة غير ذوي الاحتياجات الخاصة وفقا لما ينص عليه القانون.

------------------------
الخبر : «العليا للانتخابات»: الإقبال بالريف أكثر من المدن.. ولم تستطع دولة القضاء على المال السياسي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا