الارشيف / أخبار عاجلة

مواطنون لـ«السيسى»عن قوافل السلع المنخفضة: «متشكرين يا ريس»

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع رصدت «المصرى اليوم» خلال جولة ميدانية بأسواق القاهرة آراء المواطنين بشأن وعد الرئيس عبدالفتاح السيسى بتخفيض أسعار السلع الغذائية والخضروات نهاية نوفمبر الماضى.وأشاد عدد من المواطنين، خلال جولة الصحيفة بعدد من الاسواق، بإجراءات الحكومة خلال الشهر لتخفيض الأسعار، وعبّر أحد المواطنين عن سعادته بتراجع الأسعار موجها كلامه للرئيس، قائلا: «وعدت فأوفيت يا سيسى، ومتشكرين يا ريس».

وأعربت سلوى محمد، موظفة، عن سعادتها لانخفاض أسعار السلع الغذائية والخضروات خلال المدة التي حددها الرئيس، قائلة: «وعدت فأوفيت يا سيسى، ومبادرة الحكومة ممثلة في بطرح كون وجبتك بـ30 جنيها جيدة جداً، خاصة أن أسعارها تتناسب مع رواتب المواطنين».

Sponsored Links

وأضافت: «أسعار الخضروات تراجعت بنسب ملحوظة خلال الفترة الأخيرة، خاصة الطماطم التي تراجعت من 10 جنيهات بداية الشهر الماضى إلى 2 جنيه خلال الأسبوع الجارى بعد تدخل الحكومة بزيادة المعروض منها في المنافذ الحكومية».

وطالبت علياء أحمد الفيومى، ربه منزل الحكومة بضرورة استمرار مبادرتها لخفض الأسعار وزيادة المعروض من السلع للتخفيف على محدودى الدخل للحصول على الغذاء بأسعار مخفضة طوال العام.

وقال جمال مغربى، موظف بوزارة التربية والتعليم: «خطة الحكومة يجب أن تتضمن وجود منافسة عادلة بين القطاع الخاص والحكومة لصالح المستهلك، خاصة أن الحكومة نجحت خلال اختبار خفض الأسعار بالسيطرة على السوق لصالح المواطن».

وقال هانى السباعى، مدير منفذ الأهرام للمجمعات الاستهلاكية بسعد زغلول: «الوجبات الكاملة من ضمن مبادرة المتمثلة في مشروع «كون وجبتك» بأقل من 30 جنيهاً الذي يتضمن طرح وجبات متكاملة ومتنوعة بأسعار تتراوح ما بين 24 جنيها حتى 29 جنيها للوجبة».

وأضاف: «الوجبات متوفرة بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، حيث إن هذه الوجبات منها وجبة تتضمن فرخة كاملة وكيس مكرونة وطبق سلطة وبرطمان صلصة وعبوة شاى بسعر 24.60 جنيه، ووجبة أخرى تشمل نصف كيلو لحمة وكيلو أرز وكيلو خضروات وكيلو طماطم وسلطة وكيس بسلة وبرطمان صلصة وعبوة شاى أيضاً بسعر 29.15 جنيه.

------------------------
الخبر : مواطنون لـ«السيسى»عن قوافل السلع المنخفضة: «متشكرين يا ريس» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى