الارشيف / أخبار عاجلة

تقرير: 80% من إنتاج الأسماك يعتمد علي المزارع.. والحكومة تستهدف مليوني طن عام 2018

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع كشف تقرير رسمي، أن أكثر من 80 % من إنتاج مصر من الأسماك يعتمد على المزارع السمكية، خاصة المياه العذبة، فيما قالت مصادر رسمية بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، إن الدولة تخطط لمضاعفة الإنتاج من الأسماك البحرية والاستفادة من المساحات الشاسعة على شواطىء البحرين الأحمر والمتوسط، والتي تمتد إلى مسافة تتجاوز 4500 كم.

وقال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الحكومة تستهدف زيادة إنتاج مصر من الثروة السمكية بنسبة 25 % خلال العامين المقبلين، لتصل إلى مليوني طن عام 2018 مقابل حوالي 1.5 مليون طن حاليًا، خاصة من الأسماك البحرية عالية الجودة، بعد إقامة مشروعات للاستزراع السمكي، بالإضافة إلى إنشاء عدد من المفرخات الجديدة والصيد في المياه الاقتصادية خارج المياه الإقليمية والتي تمتد لمسافة 200 كم من السواحل المصرية.

Sponsored Links

وأضاف «فايد»، أن مشروعات التوسع في الإنتاج السمكي تستهدف زيادة المطروح من اللحوم البيضاء والأسماك بالأسواق لإعادة التوزان، والحد من ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء، موضحًا أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لمشروعات الثروة السمكية باعتبارها البديل الآمن للحوم الحمراء من خلال التعاون مع جهاز الخدمة الوطنية، لإنشاء مشروعات سمكية جديدة في سيناء، وشمال الدلتا بالبحيرات الشمالية.

------------------------
الخبر : تقرير: 80% من إنتاج الأسماك يعتمد علي المزارع.. والحكومة تستهدف مليوني طن عام 2018 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا