الارشيف / أخبار عاجلة

مصادر: السيسي يطلق إشارة البدء بمشروع المليون ونصف فدان خلال أيام بالفرافرة

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع تستعد مدينة الفرافرة بالوادي الجديد لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإطلاق إشارة البدء في المرحلة الأولى من المشروع القومي لاستصلاح وزراعة مليون ونصف مليون فدان.

ويفتتح الرئيس أول 40 بئر جوفى التى تم الإنتهاء منها في منطقة الفرافرة القديمة والجديدة (عين دلة) والمقامه على مساحة 10 آلاف فدان، حيث تم إعدادها تماماً للزراعة، وتركيب أجهزة الرى المحورى(البيفوت)، كما تم الإنتهاء من تسوية الأرض بالليزر وتسميد الأرض وتجهيزها لغرس البذور.

Sponsored Links

وقالت مصادر مسؤولة بوزارة الموارد المائية والري، إن الرئيس السيسي سوف يفتتح مشروعات تم الإنتهاء منها من بينها محطة مياه الشرب ومحطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية ومحطة معالجة الصرف الصحى، والمدينة الخدمية للمشروع التي تم وضع القواعد الخرسانية لها، وكذلك القرية الزراعية التى تخدم 2500 فدان سيتم طرحها للشباب في صورة شركات مساهمة بواقع 5 أفدنة لكل منتفع، كما يتفقد الرئيس الطرق الداخلية للمدينة الخدمية والقرية الزراعية التى تم الانتهاء منها، فضلاً عن المزرعة البحثية الاسترشادية التابعة لوزارة الزراعة.

وقال الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، إنه يتم حاليا اتخاذ خطوات سريعه لإشهار شركة الريف المصرى الجديد المسؤولة عن إدارة مشروع المليون ونصف مليون فدان، وتشارك فيها وزارات الدفاع والتخطيط والرى والزراعة والاستثمار والإسكان والبيئة.

وأضاف مغازى أن شركة الريف المصرى الجديد، التى ستتولى إدارة ملف المليون ونصف فدان للقضاء على الروتين والبيروقراطية التى يواجهها المستثمرون في الأجهزة الحكومية، سوف تتبع القوانين المنظمة لهيئة الاستثمار، باعتبارها شركة تابعة للدولة، على أن يتم تشكيل مجلس الإدارة من ذوى الخبرة من الوزارات المعنية لتشكيل مجلس إدارة قوى قادر على تسويق المشروع بنجاح يمنع تكرار أخطاء الماضى، علي أن تقوم الشركة المقترح انشائها للاشراف علي المشروع بتطبيقها وتلقي طلبات صغار، وكبار المستثمرين.

وأوضح مغازي أنه تم الاتفاق علي ضوابط عند اختيار مناطق الاستصلاح للمشروع بحيث تكون قريبة من المناطق الحضرية وخطوط الاتصال بين المحافظات، وكذلك شبكة الطرق القومية والكهربائية، حتي يتسني لوزارة الإسكان سرعة إقامة المناطق العمرانية وتوفير الخدمات والبنية الأساسيه لهذه المناطق، مؤكدا أنه لا توجد مشكلة جوهرية في تحديد مواقع الآبار الجوفية التي شهدت تعديلات أكثر من مرة نتيجة هذه الضوابط وغيرها.

------------------------
الخبر : مصادر: السيسي يطلق إشارة البدء بمشروع المليون ونصف فدان خلال أيام بالفرافرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا