الارشيف / أخبار عاجلة

إقبال متزايد من الناخبين بلجان حلمية الزيتون.. والصوت بـ200 جنيه

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع شهدت لجان دائرة حلمية الزيتون بالقاهرة، الثلاثاء، إقبالا متزايدا من الناخبين بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، خاصة عقب خروج الموظفين من أعمالهم.

وانتظمت العملية الانتخابية في لجان مدارس إنصاف سري الثانوية بنات، والزيتون العامة الإعدادية بنات، والزيتون الحديثة الإعدادية بنات، ومدرسة الجامعة الإسلامية الإعدادية بنين، وبراعم الحلمية، ومدرسة المستقبل، وسط تكثيف أمني، من قبل قوات الشرطة والقوات المسلحة، التي تساهم في تأمين مقار اللجان من الخارج، كما تواجد عدد من عناصر الشرطة النسائية لتأمين الإقتراع.

Sponsored Links

وكثفت قوات الأمن تواجدها أمام أبواب اللجان ووضعت المتاريس والدشم الأسمنتية، وأقامت الحواجز الحديدىة على أبواب الشوارع الرئيسية المؤدية للجان الإقتراع، ومنعت السيارات من المرور عبر شوارع اللجان.

وشهدت منطقة الأميرية مشاجرات بالأسلحة البيضاء بين الأهالي وعدد من مندوبى المرشحين، الذين طالبوهم بالتصويت مقابل رشاوى مادية. ورصدت «المصري اليوم» وجود سيارات لا تحمل لوحات معدنية «نصف نقل وملاكي» تجوب الدائرة، وتنادي في الميكروفونات على الأهالى للتصويت لصالح المرشح زين زكريا السيد، مقابل 200 جنيه للصوت الواحد، وعلقوا صورة الرئيس عبدالفتاح السيسي على السيارات، في حين أنهم لم يحملوا صور المرشح، واكتفوا بإعلان رقمه الانتخابي، وهو رقم (1). واشتكى الأهالى لقوات الشرطة من هؤلاء المندوبين على المرشح، وعجزت القوات عن ضبطهم، نتيجة تحركات مندوب المرشح والانتقال لعدة أماكن متفرقة.

كما نشبت مشاجرات بين عدد من أنصار المرشحين، بسبب تمزيق لاقتات الدعاية الانتخابية لبعضهم البعض، وتدخلت قوات الأمن، وألقت القبض على أربعة منهم.

وطالب ممثلون عن منظمات حقوقية بالتحقيق فيما رصدوه خلال جولة الإعادة، وتمثل في «تقديم رشاوى عينية، ومحاولة التأثير على الناخبين، فضلا عن مصادر تمويل غير معروفة، على حد قولهم.

وأكدوا في تصريحات للمصرى اليوم على ضرورة تحويل تلك التجاوزات إلى النيابة العامة للتحقيق فيها، محذرين من اتساع هذه الإنتهاكات والتى من شأنها الطعن في شرعية مجلس النواب المرتقب.

ورصدت المصرى اليوم انتشار مندوبو المرشحين أمام اللجان الإنتخابية، بمدرسة ابن رشد وسرايا القبة الإعدادية بنات، والزيتون الغربية والجامعة الإسلامية، ووجهوا الناخبين للتصويت لمرشحيهم مما أثار تحفظ بعض المواطنين اعتراضا على توجيههم .

وانتظمت العملية الإنتخابية بلجان الدائرة وحضر القضاة المشرفين على الإنتخابات في المواعيد المقررة قانونا وعاونت قوات التأمين كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة لتسهيل عملية التصويت.

------------------------
الخبر : إقبال متزايد من الناخبين بلجان حلمية الزيتون.. والصوت بـ200 جنيه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا