الارشيف / أخبار عاجلة

السيسي يغادر باريس بعد مشاركته في مؤتمر تغير المناخ

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد ظهر الثلاثاء، باريس في ختام زيارة لفرنسا استغرقت 3 أيام، شارك خلالها في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.

وألقى الرئيس، خلال الزيارة، بيانا نيابة عن الدول الأفريقية للتعبير عن موقفها الداعم للتوصل إلى اتفاق ملزم حول تغير المناخ، يتسم بالموضوعية ويراعي حقوق كل الأطراف، ويقوم على مبدأ المسؤولية المشتركة وتباين الأعباء بين الدول المتقدمة والنامية في التخفيف من حدة التغيرات المناخية والتكيف معها.

Sponsored Links

كما شارك الرئيس في اجتماع حول التحديات المناخية والحلول الأفريقية، دعا إليه الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند، بحضور رؤساء الدول والحكومات الأفارقة، لتبادل الرؤى ووجهات النظر حيال عدد من الموضوعات الحيوية بالنسبة للقارة، وفي مقدمتها زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة في أفريقيا.

كما شارك السيسي أيضا في اجتماع رفيع المستوى الذي دعا إليه سكرتير عام الأمم المتحدة، بان كي مون، حول «التأقلم مع تداعيات التغيرات المناخية».

------------------------
الخبر : السيسي يغادر باريس بعد مشاركته في مؤتمر تغير المناخ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا