الارشيف / أخبار عاجلة

«المشاركة المجتمعية»: فتح اللجان في مواعdدها وضعف الإقبال في أول أيام الإعادة

Sponsored Links

رصد مراقبو الجمعية المصرية للنهوض المشاركة المجتمعية فعاليات اليوم الأول في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، حيث لوحظ فتح اللجان الانتخابية في معظم المحافظات في مواعيدها المحددة مع ضعف الإقبال في 10 محافظات هي (جنوب سيناء والقليوبية والدقهلية والغربية ودمياط والسويس والمنوفية والإسماعيلية وبورسعيد وكفر الشيخ).

وقالت الجمعية، في بيان لها، الثلاثاء، إن هناك تفاوتًا في الإقبال على اللجان الانتخابية بـ3 محافظات وهي شمال سيناء والمنوفية والقاهرة.

Sponsored Links

ففي محافظة الشرقية، رصد مراقبو الجمعية، تأخر فتح بعض اللجان الانتخابية لعدم تواجد رئيس اللجنة كلجنة 42 أبوكبير، ولجنة 13 مركز الزقازيق الدائرة الأولى، في حين كان الإقبال ضعيفًا بجميع اللجان، فضلاً عن وقوع مشاجرة بين مندوبي مرشحين في أبوحماد لجنة 62، وقد تم إغلاق اللجنة من قبل ضباط الجيش بسبب ارتداء مندوبي أحد المرشحين تيشرتات كنوع من الدعاية له.

ورصد مراقبو الجمعية فتح اللجان الانتخابية في محافظة المنوفية في مواعيدها المحددة ما عدا لجنتين بمدينة أشمون 80-81 مدرسة زويد الإعدادية حتى الساعة 9.15 لعدم وصول القضاة، وكان الإقبال ضعيفًا في معظم اللجان باستثناء اللجان التي يوجد بها مرشحون من أهالي اللجنة نفسها ومنها على سبيل المثال المدرسة الإعدادية بمدينة طوخ والوحدة الصحية بقرية طمشبرا والمدرسة الإعدادية بقرية مسطاى.

كما رصد البيان قيام أنصار المرشحين المستقلين دفع رشاوى انتخابية أمام مدرسة النهضة الابتدائية بمركز أشمون لجان 130-131-132 ووصل ثمن الصوت إلى 100 جنيه.

ووفقًا لبيان الجمعية، فقد تأخر فتح 7 لجان في القصاصين والتل الكبير بالإسماعيلية ربع ساعة بسبب تأخر وصول القضاة، في حين كان الإقبال ضعيفًا بجميع اللجان الانتخابية بالمحافظة.

وفي القاهرة، أشار البيان إلى فتح اللجان الانتخابية في مواعيدها المحددة في حين تأخر فتح بعض اللجان بمنطقة السلام مدرسة فاطمة الزهراء الابتدائية لجنة 16 فتحت الساعة 9:15 صباحًا، ومدرسة محمد متولي الشعراوى بمنطقة المطرية لجنة 29 فتحت الساعة 9:20 صباحًا بسبب عدم حضور رئيس اللجنة، في حين كان الإقبال ضيعفًا ببعض اللجان، أما مدرسة مصر الجديدة النموذجية فقد شهدت حضورا كثيفا من السيدات منذ الساعات الأولى، كما شهدت لجان الزاوية والشرابية زيادة ملحوظة في الإقبال، حيث حرص عدد من أنصار المرشحين خاصة بالزاوية الحمراء على نقل عدد كبير من الناخبين بسيارات وميكروباصات خاصة إلى مقر اللجان.

كما رصد مراقبو الجمعية بدائرة بولاق نادي الفروسية بالجزيرة قيام أنصار أحد المرشحين بحشد الناخبين لتصويت لصالح المرشح مقابل 50 جنيهًا.

بينما في محافظات شمال سيناء وجنوب سيناء والغربية وبورسعيد والسويس ودمياط وكفر الشيخ والقليوبية والدقهلية تم فتح اللجان الانتخابية في مواعيدها المحددة وكان الإقبال ضعيفًا باستثناء دائرة العريش ودائرة بئر العبد فكان الإقبال متوسطًا.

يذكر أن جولة الإعادة تجرى في 13 محافظة هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

ويتنافس في الإعادة ٤٢٦ مرشحًا في جولة الإعادة على ٢١٣ مقعدًا فرديًا في ٩٩ دائرة، فيما يبلغ عدد الناخبين في محافظات المرحلة الثانية وفقًا للجنة العليا للانتخابات ٢٨ مليونًا و٢٠٤ آلاف و٢٢٥ ناخبًا.

------------------------
الخبر : «المشاركة المجتمعية»: فتح اللجان في مواعdدها وضعف الإقبال في أول أيام الإعادة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى