الارشيف / أخبار عاجلة

«التحالف المصري»: رصدنا توجيه للناخبين وشراء أصوات في عدد من اللجان

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع أعلن التحالف المصري لمراقبة الانتخابات، الثلاثاء، عن رصده لما وصفه بـ «تجاوزات» مثل تأخر فتح باب اللجان في بعض اللجان الانتخابية، والتأثير على الناخبين، وأخطاء داخل اللجان.

وأكد البيان الأول للتحالف أن كل الانتهاكات والتجاوزات التي رصدتها المنظمة المصرية حتى تمام الساعة الثانية عشرة تمثلت في تأخر فتح اللجان الانتخابية في عدد من المحافظات منها القاهرة والمنوفية ودمياط والغربية وكفر الشيخ.

Sponsored Links

وبشأن الرشاوى الانتخابية، رصد المراقبون في محافظة دمياط بمحيط مدرسة الفاروق عمر بن الخطاب الابتدائية، مدرسة الدكتور على مشرفة الإعدادية ومدرسة اللوزى الثانوية بنات قيام أحد المرشحين ورمزه الانتخابى (الراديو) بتوزيع مبالغ مالية على الناخبين تقدر بــــ 300 جنيه للصوت الانتخابى الواحد .

وفى محافظة الإسماعلية، رصد مراقبو التحالف بمدرسة العقادة الابتدائية بدائرة مركز فايد تأخر فتح أبواب اللجنة رقم 116 حتى تمام الساعه الـــــ 9:15 صباحاً.

وحول الأخطاء داخل اللجان رصد المراقبون في محافظة القاهرة، بمدرسة السيدة نفيسه بمنطقة العباسية بدائرة حى الوايلى قيام أحد المستشارين بترك اللجنة رقم 24 لمدة ربع ساعة وذلك بسبب رفض أحد ضباط تأمين المدرسة ترك سيارة المستشار أمام المدرسة.

وفيما يتعلق بتوجيه ناخبين، رصد المراقبون انتهاكات في محافظات القاهرة، والقليوبية.

يذكر أن التحالف المصري لمراقبة الانتخابات يضم 128 منظمة حقوقية وتنموية موزعين في 26 محافظة بشمال وجنوب مصر، ومن بين أعضائه المنظمة المصرية لحقوق الإنسان والمركز المصرى لحقوق المرأة والمؤسسة المصرية للتدريب وحقوق الإنسان والمنظمة المسكونية لحقوق الإنسان والتنمية.

------------------------
الخبر : «التحالف المصري»: رصدنا توجيه للناخبين وشراء أصوات في عدد من اللجان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا