الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الداخلية الفرنسي للسيسي: ضبط المتهمين بالاعتداء على إعلاميين مصريين بباريس

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح الثلاثاء، برنار كازنوف، وزير الداخلية الفرنسي، بمقر إقامته في باريس.

واطلع وزير الداخلية الرئيس على إجراءات السلطات الفرنسية للتعامل مع حادث الاعتداء، الذي تعرض له بعض الإعلاميين المصريين في باريس، مساء الاثنين، حيث تم إلقاء القبض على المتهمين وجار التحقيق معهم، مشددًا على حرص الدولة الفرنسية على تطبيق القانون.

Sponsored Links

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن خالص تعازيه في ضحايا الهجمات الإرهابية الأخيرة، التي تعرضت لها فرنسا، مشيدا بما أظهرته أجهزة الأمن الفرنسية من مهنية وسرعة في التعامل مع الأحداث الإرهابية، وأكد تضامن مصر مع فرنسا شعبا وحكومة في مواجهة هذا التهديد المشترك.

من جانبه، أشاد وزير الداخلية الفرنسي بالدور المصري في مكافحة الإرهاب، والجهود التي تبذلها مصر لمكافحته ودحره سواء على الصعيد الداخلي أو على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتوافقت رؤى الجانبين على أن الأحداث الإرهابية، التي وقعت في أنحاء متفرقة من العالم، تعكس أهمية توحيد الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، وتطوير التنسيق القائم بين الدول في هذا الصدد، ​كما تناول اللقاء التأكيد على أهمية تبني مقاربة شاملة للقضاء على التنظيمات الإرهابية من منظور فكرى وأيديولوجي.

وأشاد الرئيس بدور الأزهر الشريف في مكافحة الإرهاب والفكر والمتطرف باعتباره منارة للإسلام الوسطي المعتدل، معربا عن استعداد مصر للتعاون مع فرنسا من خلال الأزهر لمقاومة الأفكار المتطرفة، وهو ما رحب به وزير الداخلية الفرنسي.

وأعرب الجانبان عن القلق من تنامي ظاهرة المقاتلين الأجانب الذين انضموا للتنظيمات الإرهابية التي تنشط في بعض دول الشرق الأوسط، وضرورة التصدي بحزم لها، مع التحرك الفاعل لوقف إمداد التنظيمات الإرهابية بالسلاح وتجفيف منابع تمويلها، والحيلولة دون استغلالها لوسائل التواصل الحديثة، ومن بينها المواقع الالكترونية في استقطاب عناصر جديدة.

وعلى الصعيد الثنائي، أشاد السيسي بما وصل له مستوى العلاقات بين البلدين من شراكة استراتيجية على كل الأصعدة، معربا عن التطلع لتعزيز التعاون الأمني القائم بين البلدين، وهو الأمر الذي أبدى وزير الداخلية استعداد بلاده لتعزيزه وتطويره مع مصر.

------------------------
الخبر : وزير الداخلية الفرنسي للسيسي: ضبط المتهمين بالاعتداء على إعلاميين مصريين بباريس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا