الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الزراعة: إدراج الأقصر ضمن مشروع تطوير الري الحقلي

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم إضافة محافظة الأقصر لمشروع تطوير الرى الحقلي، في إطار خطة الوزارة لضم جميع محافظات الوادى والدلتا، خاصة التي توجد بها مساحات من الأراضى الزراعية تروى بوسائل الري القديمة (الغمر).

جاء ذلك، في بيان لوزارة الزراعة، الثلاثاء، حول نتائج اجتماع مديري وزارة الزراعة والإرشاد والتعاون الزراعي، الذي عقد بمحافظة سوهاج، وضم محافظات شمال ووسط وجنوب الصعيد، للوقوف على مدى تنفيذ مشروع تطوير الري الحقلي في تلك المحافظات.

Sponsored Links

وأضاف وزير الزراعة: أن «مشروع الري الحقلي من المقرر أن يغطي 5 ملايين فدان من أراضى الدلتا والوادى القديمة تنفذ على مراحل»، موضحًا أن المشروع الحقلي الذي يتم تنفيذه حاليًا على مساحة 350 ألف فدان يعد نموذجًا لتطوير الري الحقلي على مستوى الجمهورية.

وأكد «فايد» أن مشروع الري الحقلي سيوفر 10 مليارات متر مكعب، ويضيف 10% من مساحة الأراضي المهدرة في المساقي والمراوي والفتحات.

وتناول الاجتماع كيفية متابعة تنفيذ المراحل المختلفة في المشروع في تلك المحافظات وضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني، وعقد ندوات إرشادية للمزارعين للاستخدام الأمثل للموارد المائية، ورفع كفاءة استخدامات المياه في ظل التقنيات الحديثة التي يوفرها المشروع.

------------------------
الخبر : وزير الزراعة: إدراج الأقصر ضمن مشروع تطوير الري الحقلي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا