الارشيف / أخبار عاجلة

وزير التموين: الحكومة نفذت «خطة الرئيس» لضبط الأسعار بنجاح

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع أكد الدكتور ، وزير التموين والتجارة الداخلية، رئيس لجنة السيطرة على الأسعار، التي تضم وجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ووزارات الداخلية والصناعة والتجارة والزراعة والتنمية المحلية والصحة والتضامن الاجتماعى، أن الحكومة نجحت في تنفيذ تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى لضبط الأسعار بالأسواق، نهاية نوفمبر الماضى بنجاح.

وقال «حنفى»، لـ«المصرى اليوم»، إن أسباب نجاح الحكومة في سرعة ضبط الأسعار بالأسواق خلال الموعد الذي حدده الرئيس عديدة، ومنها تكثيف المعروض من السلع الغذائية، ومنها اللحوم والسكر والزيت والأرز والبقوليات والخضر والفاكهة وغيرها من السلع، بأسعار مخفضة في جميع فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة والسيارات المتنقلة، بالإضافة إلى التنسيق والتعاون مع هذه الوزارات، لإمداد جميع المنافذ بالسلع الغذائية، لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة.

Sponsored Links

وأضاف وزير التموين: «تخفيض الأسعار هو السياسة المتبعة الجديدة التي تطبقها الحكومة من أجل السيطرة على الزيادة في الأسعار، ما يصب في مصلحة المواطن الذي يعانى من زيادة الأسعار».

وتابع: «المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وجه بتشكيل لجان خاصة بحصر المناطق الأكثر كثافة سكانية، التي لا توجد بها منافذ توزيع السلع الاستهلاكية للمواطنين، وسرعة إنشاء منافذ للتوزيع بالأسعار المخفضة، التي طرحها الرئيس عبدالفتاح السيسى، في خطابه الأخير، وتساعد المواطنين في الحصول على السلع».

وتابع: «تيسيرًا على المواطنين، تم توحيد أسعار اللحوم الطازجة والمبردة المطروحة في جميع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة والسيارات المتنقلة بسعر 50 جنيها للكيلو، من جميع الأنواع».

وقال الوزير: «قوافل السيارات اليومية المتنقلة المبردة المحملة بالسلع الغذائية بأسعار مخفضة بدأت تجوب المحافظات بنسب تتراوح بين 20% و25% عن الأسواق، من فروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة الأهرام والنيل والإسكندرية وشركتى الجملة (المصرية والعامة) والمصرية للحوم والمصرية للأسماك، حيث بها لحوم ودواجن مجمدة وأسماك وسكر وأرز وزيوت وبقوليات وصلصة ودقيق وبقوليات وخضر وفاكهة وغيرها من السلع».

وأضاف الوزير: «تم بدء تفعيل مبادرة تم الاتفاق عليها بين الوزارة وأصحاب السلاسل التجارية، برعاية الاتحاد العام للغرف التجارية، تتضمن تخفيض السلاسل التجارية أسعار أكثر من 10 سلع أساسية واستراتيجية بنسبة نحو 15%، منها السكر والزيت والأرز والدواجن والبقوليات والعدس والفول والألبان والصلصة والمكرونة، وغيرها من السلع، بهدف توفيرها بسعر مناسب لجميع الأسر، خاصة محدودة الدخل».

------------------------
الخبر : وزير التموين: الحكومة نفذت «خطة الرئيس» لضبط الأسعار بنجاح .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا