الارشيف / أخبار عاجلة

من شباب الثورة للرئاسة: لا نحتاج إلى الاحتواء وإنما العدل

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع رحب عدد من شباب ثورتى 25 يناير و30 يونيو بما نشرته «المصرى اليوم»، أمس، حول إجراء رئاسة الجمهورية اتصالات مع مجموعة منهم، تمهيداً لعقد لقاء مع الرئيس يهدف لاحتواء الشباب، وأكد بعضهم أنهم تلقوا اتصالات غير مباشرة بالفعل.

قال زياد العليمى، عضو مجلس الشعب السابق، إن الحوار مع مؤسسة الرئاسة أداة ديمقراطية ومقبولة بشروط معينة، وليس مجرد إملاء شروط على الشباب لا يمكنهم قبولها، لأنه لا يجوز إجراء حوار بين طرفين أحدهما ضاغط على الآخر، وموازين القوة بينهما مقلوبة، لأن الحوار سيتحول إلى مقابلة طرف يملى خلالها شروطه على الآخر، معتبراً أنه من الصعب أن يستمر النظام فى القبض على الشباب ثم يطلب الحوار معهم، بينما نصفهم فى السجن، والنصف الآخر متهم فى قضايا رأى ربما تؤدى لدخولهم السجن، موضحاً أن الرئيس وعد فى لقاء سابق مع رؤساء الأحزاب بالإفراج عن الشباب، لكن لم يتم الإفراج إلا عن بعضهم. وأضاف أن الشباب ليسوا فى حاجة للاحتواء وإنما إلى العدل والحريّة لكل المصريين.

Sponsored Links

ورحب عصام الشريف، عضو الجبهة الحرة للتغيير السلمى، بالحوار مع مؤسسة الرئاسة، بشرط أن يناقش جدول الأعمال الخروج من الأزمات التى تشهدها البلاد، وأن تتبنى الرئاسة عدة محاور قبل الحوار، هى إعلان موقفها من تعديل قانون التظاهر والإفراج عن المسجونين بموجبه، وتمكين الشباب فى مؤسسات الدولة، وموقفها مما سماه ظاهرة الاختفاء القسرى التى قال إنها انتشرت مؤخراً، والتصدى لممارسات الشرطة داخل الأقسام، ووقف ما سماه الحملات الممنهجة لتشويه ثورة 25 يناير.

وقال شريف الروبى، عضو المكتب السياسى لحركة 6 إبريل (الجبهة الديمقراطية)، إن الحوار يجب أن يجرى وفق آليات معينة وإجراءات يوافق عليها أغلبية الشباب، معرباً عن خوفه من لقاء الرئاسة مع بعض القيادات الشبابية «المستأنسة»، مشيراً إلى أن الرئيسين المعزول محمد مرسى، والسابق عدلى منصور، سبق أن أجريا مثل هذه اللقاءات دون نتيجة.

ورحب طارق الخولى، مؤسس حركة شباب «الجمهورية الثالثة»، بأى حوار مع مؤسسة الرئاسة، ويرى أنه ضرورى لتقريب المسافات بين الدولة والشباب.

واشترط محمد عواد، مؤسس حركة شباب من أجل العدالة والحرية، إرسال رسائل إيجابية قبل الحوار، مثل الإفراج عمن سماهم رموز الشباب، ومنهم أحمد دومة، لأنه من أبرز المدافعين عن ثورة 30 يونيو.

------------------------
الخبر : من شباب الثورة للرئاسة: لا نحتاج إلى الاحتواء وإنما العدل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا