الارشيف / أخبار عاجلة

توقيع كتاب الإعلامى اللبنانى عادل مالك: «حرب السنتين.. وبعد»

Sponsored Links

وقع الإعلامى والكاتب الصحفى اللبنانى، عادل مالك كتابه الجديد «حرب السنتين وبعد»، على هامش نشاطات وفعاليات معرض الكتاب العربى في دورته الـ 59 بيروت، الذي بدأ الجمعة 27 نوفمبر ويستمر حتى السابع من ديسمبر الحالى.

ويتـناول مضمون الكتــاب، كيف بـدأت الشرارة الأولى لحــرب 13 (ابريل) 1975 وما تبعها من «حروب الاخرين» وحروب اللبنانيين على الاراضي اللبنانيـة، معـززة بالوثائق التي تنشر للمـرة الاولى-حسبما يروى الكاتب اللبنانى- عندما كان مذيعاً للأخبار في (تليفزيون لبنان والمشرق) في الستنيات والسبعنيات.

Sponsored Links

ويضم «حرب السنتين.. وبعد» اللقاءَات الخاصة مع أبرز الوجوه التي لعبت أدواراً رئيسية في تلك الحرب، منهم: الرئيس أنور السادات، الملك فيصل بن عبدالعزيز، الرئيس كميل شمعون، الرئيس سليمان فرنجية، الرئيس رشيد كرامي، الزعيم كمال جنبلاط.. وغيرهم.

كما يتميز الكتاب بالنصوص الحرفية لمشاريع تقسيم لبنان التي تنشر للمرة الأولى.

ويخلص الكاتب في الفصل الأخير من كتابه بالتساؤل التالي: هل ان الصيغة اللبنانية للتعايش لاتزال صالحة كما هي، أم ان وقت التغيير في التركيبة اللبنانية قد حان؟

وقال مالك أن هذا الكتاب موجه إلى أجيال مختلفة: «الى من عايش تلك المرحلة، وإلى الأجيال التي ولدت خلال فترة الحرب كي تتعرف على ما جرى وليأخذوا العبرة من التاريخ القاتم وما شهدته تلك الفترة من أهوال وفظائع، على أمل إلا يفكروا مطلقاً بتكرار ما حدث تحت أي ظرف أواعتبار».

------------------------
الخبر : توقيع كتاب الإعلامى اللبنانى عادل مالك: «حرب السنتين.. وبعد» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى