الارشيف / أخبار عاجلة

«الداخلية» تتبرأ قضائيًا لأول مرة من ضابط متهم بالتعذيب في البحيرة

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع أقامت وزارة الداخلية، الإثنين، لأول مرة، دعوى (ضمان) فرعية، أمام محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، دائرة البحيرة، من قضية رفعها أحد المواطنين ضد أحد ضباط الشرطة للتعويض عن التعذيب الذي لحقه في أحد أقسام الشرطة بالبحيرة.

وتعتبر دعوى الضمان هي الأولى من نوعها التي ترفعها وزارة الداخلية ضد أحد الضباط بهدف أن يدفع الضابط المتهم مبلغ التعويض من ماله الخاص للمجني عليه حال ثبوت التهمة.

Sponsored Links

وكانت محكمة القضاء الإداري بالاسكندرية، الدائرة الأولى بالبحيرة، حددت جلسة 14 ديسمبر المقبل لنظر دعوى رفعها أحد المواطنين ضد وزير الداخلية يطالبه فيها بالتعويض عن الأضرار التي لحقته من جراء قيام الضباط المذكور بتعذيبه داخل أحد الأقسام بمحافظة البحيرة، في مناطق حساسة بجسده أثناء القبض عليه في جناية شروع في قتل، والتي حصل فيها على حكم جنائي بالبراءة، وكلفت المحكمة المواطن المذكور بتقديم الأدلة الدامغة على قيام الضابط بالتعذيب بكافة طرق الإثبات.

ومن جانبها قامت وزارة الداخلية برفع دعوى الضمان الفرعية ضد الضابط المتهم بالتعذيب، أمام ذات المحكمة، وذكرت في الدعوى، أنها أقامت الدعوى تقديراً منها لدور رجال الشرطة الأوفياء الذين يضحون بأرواحهم في سبيل استقرار الوطن، وأنها أقامت دعوى الضمان الفرعية ضد الضابط المتهم للرجوع عليه من ماله الخاص، ولما عساه أن يُحكم به في مواجهة وزارة الداخلية من مبالغ التعويض إذا ثبتت إدانته.

------------------------
الخبر : «الداخلية» تتبرأ قضائيًا لأول مرة من ضابط متهم بالتعذيب في البحيرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا