الارشيف / أخبار عاجلة

السيسي: التكيف مع آثار تغير المناخ يمثل تحديًا للدول الأفريقية

Sponsored Links

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن إيلاء الاهتمام اللازم للتكيف مع آثار تغير المناخ من المطالَب الثابتة للدول الأفريقية، ومن هنا تأتي أهمية هذا الاجتماع الذي يعكس أهمية تحول النظرة العالمية لقضية التكيف وتزايد الاهتمام بها بعد سنوات من تراجع هذا الاهتمام وذلك في ضوء ما يمثله التكيف من مسؤولية دولية.

جاء ذلك في حدث رفيع المستوى شارك فيه السيسي، على هامش قمة الأمم المتحدة حول التغير المناخي، بحضور الأمين العالم للأمم المتحدة بان كي مون وعدد من قادة العالم.

Sponsored Links

وأكد الرئيس السيسي، أن التكيف مع آثار تغير المناخ يمثل تحديًا هائلا بالنسبة للقارة الأفريقية، وتمتد هذه الآثار للعديد من المجالات الضرورية في الحياة وللنشاط الاقتصادي وفي مقدمتها المياه والزراعة والصحة والطاقة والبنية الأساسية وحماية السواحل، فضلا عن الحفاظ على التنوع البيولوجي في الوقت الذي تفتقد فيه القارة الأفريقية للأدوات اللازمة للتعامل مع كافة هذه التحديات وزيادة معدلات التنمية في الوقت ذاته.

------------------------
الخبر : السيسي: التكيف مع آثار تغير المناخ يمثل تحديًا للدول الأفريقية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى