الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الصحة يفتتح وحدتين لزراعة الكبد بــ«زايد التخصصي» و«معهد ناصر»

Sponsored Links

افتتح الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، وحدتين لزراعة الكبد بمستشفيات وزارة الصحة، الأولى بمستشفى الشيخ زايد التخصصى، والثانية بمستشفى معهد ناصر، تضم كل وحدة فريقا طبيا من 12 طبيبا من كبار الاستشاريين بجامعتي القاهرة وعين شمس ووزارة الصحة، معتبرا افتتاح هاتين الوحدتين في يوم واحد أكبر إنجاز حققه منذ توليه الوزارة.

وأضاف عماد الدين فس تصريحات صحفية، الاثنين، أن وحدتي زراعة الكبد بدأت إجراء أول عملية زرع كبد، منوها إلى أن الوحدة بها 5 أسرة لعلاج المرضى وأن تكلفة العمليات 250 ألف جنيها ستتحملها الوزارة مع الجمعيات الأهلية، ومن المتوقع إجراء 4 عمليات شهريا ترتفع إلى 8 خلال الفترة المقبلة .

Sponsored Links

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي على هامش تفقد مستشفى معهد ناصر للمرة الثانية بعد مررور 3 أسابيع، أنه في الزيارة الأولى للمعهد أصيب بالاكتئاب بسبب تردي مستوى الخدمة والصيانة، ولكن هذه المرة اختلفت الأمور تماما للأفضل خاصة عقب وضعه استراتيجية لتطوير منظومة الخدمة الصحية بالعهد وجعله في مستوى الصدارة .

وأضاف الوزير أنه قريبا جدا سوف يبشر الأطباء بخروج قانون جديد للتدريب والتطوير المستمر، مؤكدا أن رئيس الجمهورية مهتم شخصيا بملف تدريب الأطباء وتأهيلهم للأفضل، وأن الاهتمام بالأطباء يسير جبنا إلى جنب مع تطوير منظومة التمريض وتحييد جميع المسارت التعليمية الخاصة بالتمريض في مصر، خاصة وأنها مهنه سامية جدا وهامة للمنظومة الصحية .

------------------------
الخبر : وزير الصحة يفتتح وحدتين لزراعة الكبد بــ«زايد التخصصي» و«معهد ناصر» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى