الارشيف / أخبار عاجلة

السيسي يلتقي بان كي مون: تسوية قضية فلسطين السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار

Sponsored Links

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاثنين، بسكرتير عام الأمم المتحدة، بان كي مون، سكرتير عام الأمم المتحدة، الذي بادر إلى بتهنئة الرئيس بحصول مصر على العضوية غير الدائمة لمجلس الأمن، 2016-207، مؤكداً ثقته في الدور النشط الذي سوف تضطلع به القاهرة خلال فترة عضويتها، بينما أكد الرئيس اعتزام مصر الاضطلاع بمسؤولياتها في مجلس الأمن، والمساهمة بفاعلية في كافة القضايا التي يتناولها المجلس، بما يعزز من السلم والأمن الدوليين.

ودان سكرتير عام الأمم المتحدة، العمليات الإرهابية التي شهدتها مصر مؤخراً، مشيرا إلى أهمية مواجهة الارهاب من خلال خطة شاملة تتضافر فيها جهود المجتمع الدولي على كافة الأصعدة.

Sponsored Links

وأكد الرئيس، أن المقاربة الشاملة يتعين أن تتصدى للبناء الفكري والأيديولوجي للتنظيمات الإرهابية، والعمل على تفنيده وإيضاح المغالطات التي يستندون إليها من أجل استقطاب مزيد من العناصر إلى تلك الجماعات، والتي يتم نشرها على المواقع الإلكترونية.

وعلى الصعيد الاقليمي، أكد الرئيس، أهمية تسوية القضية الفلسطينية ومنح الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة، باعتبار ذلك سبيلاً وحيداً لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، بما يقضي على أحد أهم الذرائع التي يتم من خلالها استقطاب المزيد من العناصر للجماعات الارهابية والمتطرفة.

وعلى صعيد تغير المناخ، أشار سكرتير عام الأمم المتحدة، إلى أهمية مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ باعتباره حدثا عالميا يشهد أكبر مشاركة دولية على مستوى العالم، معولا على دور مصر في إنجاح المؤتمر وضمان خروجه بنتائج إيجابية.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس، أن مصر تبذل قُصارى جهدها من إنجاح المؤتمر، والتوصل إلى اتفاق مُنصف ومتوازن يحقق مصالح الدول الإفريقية والنامية والأقل نمواً، وينفذ مبدأ المسؤولية المشتركة وتباين الأعباء، ويساعد الدول النامية على تحمل أعباء التكيف مع ظاهرة تغير المناخ والتحول نحو الاقتصاد الأخضر.

------------------------
الخبر : السيسي يلتقي بان كي مون: تسوية قضية فلسطين السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى