الارشيف / أخبار عاجلة

الكهرباء تبدأ إجراءات إقامة محطات شمسية بقدرة 1800 ميجاوات‏

Sponsored Links

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة توقيع 24 اتفاقية «تقاسم التكاليف» مع المستثمرين وبدء إقامة محطات شمسية مع المستثمرين الفائزين بمناقصة إنشاء محطات بقدرة 1800 ميجاوات.

وأوضحت الوزارة في بيان، الاثنين، أن تلك الاتفاقية هي لتنظيم المشاركة في تكلفة الربط بالشبكة القومية الموحدة للكهرباء وأعمال البنية الأساسية بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة من جانب والمستثمرين المؤهلين لمشروعات الطاقة الشمسية من جانب آخر، وذلك بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان بنظام تعريفة التغذية.

Sponsored Links

كانت أزمة كبيرة بين المستثمرين وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة حدثت بعد قيام الوزارة بإعلان المستثمرين الفائزين بمناقصة إنشاء محطات الطاقة الشمسية بسبب اشتراطها تحمل المستثمرين لكافة تكاليف ربط الشبكة القومية للكهرباء بمحطات الكهرباء الجديدة التي سيقومون بتنفيذها.

وأشارت إلى أن تلك الاتفاقية هي واحدة من بعض اتفاقيات سيتم توقيعها مع المستثمرين لاستكمال إجراءات تنفيذ هذه المشروعات وهى اتفاقية شراء الطاقة الكهربائية، اتفاقية الربط مع الشبكة واتفاقية الانتفاع بالأرض، فيما أشار مصدر بالوزارة إلى ان تلك الاتفاقيات «تحصيل حاصل ولن يكون بها مشاكل تعرقل إقامة المشروع».

------------------------
الخبر : الكهرباء تبدأ إجراءات إقامة محطات شمسية بقدرة 1800 ميجاوات‏ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى