الارشيف / أخبار عاجلة

المجتمع العلمي يبدأ مناقشة الاستراتيجية الموحدة للبحث لإعلانها أول يناير

Sponsored Links

عقد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي مؤتمرًا لمناقشة المسودة الأولى للاستراتيجية الموحدة للبحث العلمي (العلوم والتكنولوجيا والابتكار) بهدف طرحها على المجتمع الجامعي والبحثي والمقرر إعلانها في صورتها النهائية في أول يناير المقبل.

وحضر المؤتمر أعضاء المجلس الأعلى للجامعات والمراكز والمعاهد البحثية والدكتور طارق شوقي، رئيس المجلس الرئاسي التخصصي للتعليم والبحث العلمي وأعضائه، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وأعضاء الأكاديمية وممثلو اتحاد الصناعات.

Sponsored Links

وأوضح الدكتور محمود صقر، خلال المؤتمر، أن الاستراتيجية نتاج جهود سابقة تحت إشراف وزيرى البحث العلمى والتعليم العالي السابقين وبعد دمج الوزارتين طلب الدكتور أشرف الشيحى بوجود وثيقة واحدة للاستراتيجية تضم البحث العلمى والتعليم العالي وتم تكليف مجموعة عمل من الوزارتين للقيام بدمج الاستراتيجية المتكاملة.

ومن جانبه أشار الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومي للبحوث وعضو المجلس الرئاسى التخصصي، إلى أن اللجنة بدأت العمل منذ شهرين في دمج الاستراتيجية، موضحًا أنه سيتم عرض تلك الاستراتيجية على مجتمع البحث العلمى في مصر وسيتم توزيعها على مجالس أقسام الجامعات والمراكز البحثية.

وذكر أنه سيتم منح فرصة حتى يوم 15 ديسمبر المقبل لإرسال كافة الآراء في وثيقة واحدة من كل جهة وإرسالها على إيميل خاص بالاستراتيجية وسيتم العمل فيها بدءا من يوم 16 ديسمبر المقبل.

------------------------
الخبر : المجتمع العلمي يبدأ مناقشة الاستراتيجية الموحدة للبحث لإعلانها أول يناير .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى