الارشيف / أخبار عاجلة

صحفيون يتقدمون بشكوى ضد «الكهرباء»: تتعمد سياسة التعتيم وإخفاء المعلومات

Sponsored Links

قدم عدد من محرري ومندوبي الصحف، المتابعين لملف الكهرباء، شكوى إلى يحيي قلاش، نقيب الصحفيين، ضد وزارة الكهرباء بسبب ما وصفوه بـ«تجاهل الوزارة للصحفيين، وإتباع سياسة التعتيم واللامبالاة فى التعامل مع محررى القطاع».

وأفاد عدد من الصحفيين، في بيان، الاثنين، أنه بالرغم من مرور الوزارة بأحداث مهمة، نجد تعمدًا في إخفاء المعلومات عن مشروعات قومية سبق وأعلنت عنها رئاسة الجمهورية أو مجلس الوزراء، مثل المشروع النووى المصرى، الذي اكتفت الوزارة بإصدار بيان مقتضب تعلن فيه عن توقيع العقد مع الشركة الروسية، دون ذكر أي تفاصيل، ما دفع الصحفيين إلى القيام بالمبادرة وتجهيل معظم المصادر، التي رفضت التحدث باِسمها نتيجة لصدور قرارات بمنع التحدث مع الإعلام، ما يؤدي إلى حدوث تضارب في المعلومات، إلى جانب المعاملة غير اللائقة لعدد كبير من الزملاء.

Sponsored Links

وأكد الصحفيون، أن هناك تعمدًا واضحًا فى عدم الترويج أو الإفصاح عن المشروعات القومية التابعة للوزارة، حتى أن آخر مؤتمر صحفى عقده الوزير محمد شاكر، كان منذ 9 أشهر، مشددين على أن سياسة التعتيم على المشروعات تتسبب في فوضى في تداول المعلومات.

وقال أبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن النقابة تتحقق في كل الشكاوي، لافتا إلى أن قانون تنظيم الصحافة في المواد 8 و9 و10 يؤكد حق الصحفي في الحصول على المعلومات والإحصاءات والأخبار المباح نشرها طبقاً للقانون، من مصادرها سواء كانت جهة حكومية أو عامة، كما يكون للصحفي حق نشر ما يتحصل عليه منها.

وأضاف عضو المجلس، أن للصحفي في سبيل تأدية عمله الحق في حضور المؤتمرات الجلسات والاجتماعات العامة المادة، كما يلزم القانون الجهات المختصة بإنشاء إدارة أو مكتب للاتصال الصحفي في كل وزارة أو مصلحة أو هيئة عامة، لتسهيل الحصول على المعلومات.

------------------------
الخبر : صحفيون يتقدمون بشكوى ضد «الكهرباء»: تتعمد سياسة التعتيم وإخفاء المعلومات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى