الارشيف / أخبار عاجلة

حافظ أبوسعدة: مظاهرة «حملة الماجستير» كانت سلمية ولا يجوز فضها بالقوة

Sponsored Links

استنكر حافظ أبوسعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، اعتقال عدد من حملة الماجستير والدكتوراه، مؤكدًا أن المظاهرة كانت سلمية ولا يجوز وفقًا للدستور فضها بالعنف والقوة.

وقال «أبوسعدة»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الإثنين، إنه «وفقًا لقانون التظاهر يجوز الفض ولكن لا يعني ذلك القبض على منظميها فوفقًا للدستور لا يجوز ذلك، وحتى إذا خرج مواطن للتظاهر دون موافقة أمنية فيجوز الفض دون استعمال القوة».

Sponsored Links

وأضاف رئيس المنظمة أن «ما نقوله في ضرورة تعديل القانون هو عدم القبض على أي متظاهر سلمي وبالتالي فإذا صدر أمر بالفض وفقًا للقانون فيجب ألا يتم التعامل بعنف مع المتظاهرين لحين عمل ممر آمن ولكن من يقاوم السلطة هو الذي يتم القبض عليه فقط».

وتابع: «ولكن طالما لا يوجد أحد يقاوم السلطة فلا يجوز القبض عليه وفقًا لنصوص القانون»، موضحًا أنه «لو حصلت مظاهرة على تصريح أمني وتم استشعار الخطورة عليها أو من جانبها فيجوز – وفقاً للقانون- لقوات الأمن فضها والسماح لمتظاهريها بالانصراف».

------------------------
الخبر : حافظ أبوسعدة: مظاهرة «حملة الماجستير» كانت سلمية ولا يجوز فضها بالقوة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى