الارشيف / أخبار عاجلة

بدء تصويت المصريين في فرنسا بجولة إعادة المرحلة الثانية للانتخابات

Sponsored Links

بدأت السفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة بمارسيليا صباح الاثنين، في استقبال المصريين المقيمين بفرنسا للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

وتُجرى انتخابات الإعادة في ظروف استثنائية تشهدها اليوم العاصمة الفرنسية، حيث تم منع سير السيارات بالعاصمة باريس وضواحيها ونشر نحو ١٢٠ من قوات الشرطة والأمن الوطني وعناصر من الجيش بالبلاد في ظل حالة الطوارىء التي أعقبت هجمات باريس ولتأمين مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ الذي تنطلق أعماله اليوم بمشاركة أكثر من ١٥٠ من زعماء العالم في تجمع دبلوماسي غير مسبوق على ارض فرنسا.

Sponsored Links

وتستمر عملية التصويت من اليوم وحتى الغد اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحا بتوقيت باريس وحتى الساعة التاسعة مساء للمرشحين من 13 محافظة هي (القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، وشمال وجنوب سيناء).

ويحق التصويت لكل مواطن مصري مقيم بالخارج، ومدرج بقاعدة بيانات الناخبين، ويحمل أصل بطاقة الرقم القومي مبينا بها عنوانه في مصر، أو جواز سفر مميكن ساري الصلاحية متضمنا الرقم القومي وعنوانه في مصر، ويقدم إقرارًا يفيد بأنه مقيم بالخارج.

وتقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي، وذلك بعدما تمكنت قائمة (في حب مصر) من الفوز بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم منذ الجولة الأولى من هذه المرحلة الانتخابية، في قطاعي (القاهرة وجنوب ووسط الدلتا) و(شرق الدلتا) والبالغ عددها 60 مقعدا.

ويتنافس 426 مرشحا على 213 مقعدا انتخابيا في هذه الجولة الانتخابية على مستوى 99 دائرة، وذلك بعدما تم إعلان فوز 9 مرشحين في الجولة الأولى من المرحلة الثانية من الانتخابات، عقب أن تمكن كل منهم من الحصول على الأغلبية المطلقة (50 % من الأصوات الصحيحة زائد 1)، في حين يكون النجاح في جولة الإعادة حليف من يحصل على الأغلبية النسبية بحصوله على عدد أكبر من الأصوات الصحيحة عن منافسه.

------------------------
الخبر : بدء تصويت المصريين في فرنسا بجولة إعادة المرحلة الثانية للانتخابات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى