الارشيف / أخبار عاجلة

لجنة من «شؤون البيئة» لمتابعة ظاهرة نفوق أسماك بالإسكندرية

Sponsored Links

أعلن جهاز شؤون البيئة، الأحد، تولي لجنة من الفرع الإقليمي له بالإسكندرية، مهام متابعة ظاهرة نفوق أسماك بمنطقة القباري، حيث تبين أن هطول الأمطار الغزيرة على الوجه البحري مؤخرًا أدى إلى ارتفاع منسوب المياه في مصرف القلعة والذي يصرف في حوض الستة آلاف ببحيرة مريوط.

وتبين، وفقًا لبيان صادر عن الجهاز، أن المصرف محمل بصرف صحي وزراعي وصناعي، وأن الصيادين والثروة السمكية بنوا منذ فترة ريشة بالحوض أمام المصرف لعزل مياه المصرف عن الحوض وتقليل التلوث لتمتد حتى محطة طامبات المكس ثم خليج المكس، وعند زيادة منسوب المياه بالمصرف أدي ذلك إلى كسر جزء من الريشة ونفوق أعداد من زريعة السمك.

Sponsored Links

وعملت الثروة السمكية على بناء وتقوية الريشة اليدوية وإلقاء أعداد كبيرة من الزريعة، ووضع زريعة أخرى من الأسماك لتعويض النفوق، وجار المتابعة مع الثروة السمكية ووزارة الري لخفض منسوب المصارف ومنها مصرف القلعة، كما حصلت وزارة الصحة على عينات من المياه والأسماك لتحليلها لبيان سبب نفوقها، ومن المقرر أخذ عينات مياه بصفة دورية لمتابعة جودتها.

------------------------
الخبر : لجنة من «شؤون البيئة» لمتابعة ظاهرة نفوق أسماك بالإسكندرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى