الارشيف / أخبار عاجلة

وزير إماراتي: نحتاج توجه قوي تقوده السعودية ومصر للدفاع عن الفضاء العربي

Sponsored Links

قال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة، إن أكثر ما تخشاه الإمارات فى سوريا أو اليمن أو ليبيا أن تقود العمليات السياسية إلى إعادة انتاج النظم التى كانت السبب فى الكوارث الحاليّة، مضيفا أن هذا التخوف راجع من وجود أمراء الحرب فى الصفوف الأولى على طاولات التفاوض.

واعتبر أن القضاء على الإرهاب والتطرف سيستمر طويلا، فالمشكلة جليلة وتحتاج جهودا أمنية واجتماعية وتربوية وتعليمية.

Sponsored Links

وقال، فى لقاء صحفى مع إعلاميين وصحفيين من دول عدة، إن القضية الفلسطينية لازالت تدور دون حل بسبب التعنت الإسرائيلي، ولان اليمين المتطرف هناك لا يعتبر أن حل الدولتين هو خيار للمستقبل.

وأكد الوزير الإماراتي أن العالم العربى قصّر منذ البداية فى مواجة التدخل الإيرانى فى الشأن العربى، لكن التحالف العربى فى اليمن بعث برسالة واضحة إلى طهران بأن ذلك لم يعد مقبولا. مضيفا أن الحاجه ماسة إلى قيام توجه عربى قوى تقوده السعودية ومصر للدفاع عن الفضاء العربى، ومنع أى قوى دولية أو إقليميه من استباحته.

وقال إنه لا يمكن قبول النظم الطائفية فى المنطقة سواء كانت سنية أم شيعية، وأن العالم المعاصر يتطلب منا إقامة دول عربية حديثه تقبل التنوع والتعدد وتحمى كل مواطن.

------------------------
الخبر : وزير إماراتي: نحتاج توجه قوي تقوده السعودية ومصر للدفاع عن الفضاء العربي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى