الارشيف / أخبار عاجلة

تفاصيل لقاء السيسي مع الشركات المصنعة لـ«الرافال والميسترال»

Sponsored Links

بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأول لزيارته لباريس بعقد لقاء مع إيريك ترابييه رئيس مجلس إدارة شركة (داسو) الفرنسية للصناعات الجوية.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب برئيس مجلس إدارة الشركة، مشيداً بالتعاون القائم مع الشركة وقيامها بتزويد مصر بطائرات الرافال الفرنسية.

Sponsored Links

وأشار الرئيس إلى أن التعاون مع الشركة يعد تجسيداً لعمق ومتانة علاقات الشراكة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا التي تشهد تنامياً ملحوظاً وطفرة نوعية على مختلف الأصعدة خلال الفترة الحالية، لاسيما على الصعيد العسكري.

وأعرب رئيس شركة داسو عن تطلعه لتعزيز ومواصلة التعاون مع مصر في مختلف المجالات، وتزويدها بمختلف الاحتياجات العسكرية والتقنية بما يزيد من قدرتها على تحقيق الأمن والاستقرار، مشيداً بدور مصر المحوري والفعال في تعزيز الأمن والاستقرار داخل محيطها الإقليمي، لاسيما في ظل تصاعد التهديدات التي تشهدها المنطقة والعالم، وعلى رأسها تحدى الإرهاب.

وقال يوسف إن الرئيس التقى عقب هذا اللقاء بإيرفيه جيوو رئيس مجلس إدارة شركة (دى سى إن أس) الفرنسية العاملة في مجال الصناعات البحرية.

وأشاد رئيس الشركة بمستوى التعاون والتنسيق القائم مع القوات البحرية المصرية، لاسيما في ضوء صفقات التسليح الهامة التي تم إبرامها مع مصر مؤخراً وعلى رأسها صفقة حاملتيّ المروحيات من طراز (ميسترال) والفرقاطة البحرية متعددة المهام من طراز (فريم). وأكد رئيس الشركة التزامه بمواصلة هذا التعاون، منوهاً إلى الأهمية الاستراتيجية التي تحتلها مصر بالنسبة للشركة في ضوء التقارب السياسي القائم بين مصر وفرنسا.

وأشاد الرئيس بما تقدمه الشركة من دعم عسكري وفني للقوات البحرية المصرية، معرباً عن ثقته في زيادة مستوى التعاون، بما يساعد على الارتقاء بمستوى الصناعات البحرية في مصر.

------------------------
الخبر : تفاصيل لقاء السيسي مع الشركات المصنعة لـ«الرافال والميسترال» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى