الارشيف / أخبار عاجلة

«البحوث الجيوفيزيقية»: قياسات رادارية لمقبرة توت عنخ آمون أظهرت تباين خواص التربة

Sponsored Links

قال الدكتور عباس محمد عباس، أستاذ الجيوفيزياء التطبيقية بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الأحد، إن القياسات الردارية التي أجريت السبت في مقبرة توت عنخ آمون، أظهرت تباين في خواص التربة.

وأضاف «عباس» لـ«المصري اليوم» أن النتائج المجمعة تحتاج إلى معالجات، وطريقة تحليلية للوصول إلى معلومات دقيقة عن وضع التراكيب الصخرية المكونة للمقبرة، وأن تقييم الوضع النهائي لها سيتم بعد ظهور النتائج.

Sponsored Links

وذكر أستاذ الجيوفيزياء التطبيقية بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن جهاز الرادار المستخدم في استكشاف المقبرة يستخدم كموجات كهرومغاناطيسية، مثله مثل موجات الراديو، حيث أن له تردد عالي بشكل أكبر، يبدأ من 15 ميجاهيرتز وينتهي بـ2 جيجا هيرتز.

وأوضح «عباس» أن هذا الرادار يخترق ما بداخل الأرض ولكن بطرق مختلفة، حيث أن الأرض تعتبر مكون معقد بعض الشيء، وكي تتأكد من أي احتمالية أو فرضية، يفضل إجراء تحليل بأكثر من طريقة لكي تنتهي إلى نتائج مؤكدة.

------------------------
الخبر : «البحوث الجيوفيزيقية»: قياسات رادارية لمقبرة توت عنخ آمون أظهرت تباين خواص التربة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى