الارشيف / أخبار عاجلة

«أبوالمعاطي» يعلن استقالته من رئاسة «الفنون التشكيلية»

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع أعلن الدكتور حمدي أبوالمعاطي، الأحد، تقدمه باستقالته لحلمي النمنم، وزير الثقافة، منذ الأربعاء الماضي، من منصبه كرئيسٍ لقطاع الفنون التشكيلية الذي تولى مهامه منتصف مايو الماضي ندبًا من كلية الفنون الجميلة بالقاهرة.

وقال «أبوالمعاطي»، في تصريحات صحفية، أنه على الرغم من قصر فترة توليه مهام هذا المنصب إلا أنه شهد تحقيق «إنجازات مهمة»، أبرزها إفتتاح 3 متاحف هي «مُتحف عبدالرحمن الأبنودي للسيرة الهلالية بقنا»، و«متحف الخط العربي بالأسكندرية» كأول متحف من نوعه في مصر، و«متحف المنصورة القومي»، فضلاً عن الانتهاء من ترميم وتطوير متحف مصطفى كامل بالقلعة الذي يعدّ جاهزًا للافتتاح.

Sponsored Links

وأشار «أبوالمعاطي»، في تصريحاته، إلى أنه تم الانتهاء تقريبًا من نحو 80% من الأعمال الجارية بمتحفي الزعيم جمال عبدالناصر ومحمد محمود خليل وحرمه، حيث وضع الصورة كاملة عنهما أمام «النمنم».

وأعرب «أبوالمعاطي» عن تقديره واحترامه لوزير الثقافة، وتمنياته له بالتوفيق في هذه المرحلة «الدقيقة»، لافتًا إلى أنه «شعر بوجوب هذا القرار (الاستقالة)، لترك الفرصة أمام الوزير الذي من حقه اختيار من يرغب من القيادات التي يرد التعامل معها»، وأنه فضّل العودة لصفوف «المبدعين» المصريين يخدم وطنه متحررًا من أية قيود قد تفرضها المناصب، على حد تعبيره.

ووجه «أبوالمعاطي» الشكر لكل العاملين بالقطاع، وطالبهم بالاستمرار في معدلات إنجاز الخطط الموضوعة بجدولها الزمني المعتمد، وعدم الالتفات لأية شائعات أو أحاديث حول استقالته، لأنها «نابعة عن قناعته الشخصية ولا دخل لأحد من قريب أو بعيد بهذا القرار الشخصي».

------------------------
الخبر : «أبوالمعاطي» يعلن استقالته من رئاسة «الفنون التشكيلية» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا