الارشيف / أخبار عاجلة

«التحالف الشعبي»: الاحتجاج على التعذيب في الأقسام يستدعي إقالة وزير الداخلية

Sponsored Links

ذكر حزب التحالف الشعبي الاشتراكي أن مطالب أهالي الأقصر والإسماعيلية، وغيرهم من الذين انتفضوا رفضا لـ«انتهاك إنسانيتهم»، بعد وقائع التعذيب في أقسام الشرطة، «تستدعى إقالة وزير الداخلية، باعتباره الراعي الرسمي المباشر لهذه الجرائم بحكم موقعه».

وأشار الحزب، في بيان صادر عنه الأحد، أن أحداث «تعذيب المواطنين وقتلهم داخل أقسام الشرطة» لا يمكن النظر إليها باعتبارها تجاوزات فردية، «ولكنها سياسة قديمة جديدة رسمية معتمدة، تستهدف إشاعة واستعادة حالة الخوف، التي تخطاها الشعب إلى حد بعيد، بعد انطلاق ثورة يناير، وتبطن في نفس الوقت رغبة في الانتقام من الشعب عقابًا له على ثورته».

Sponsored Links

وأضاف الحزب أن هذه الممارسات «تتطلب إعادة بناء وهيكلة وزارة الداخلية، بما يتوافق مع دورها في الحفاظ على الأمن واحترام القانون وحقوق الإنسان»، موضحًا أن جهاز الشرطة «اعتاد ممارسة مهامه في سياق انتهاك القانون والعصف بحقوق الإنسان وتحت مظلة الطوارئ لعقود، ومن ثم فهو عاجز مهنيًا، حيث يعمل تحت حماية وبدون حساب».

------------------------
الخبر : «التحالف الشعبي»: الاحتجاج على التعذيب في الأقسام يستدعي إقالة وزير الداخلية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى