الارشيف / أخبار عاجلة

حبس 13 خططوا لإثارة الشغب في «إعادة النواب»

Sponsored Links

قرّرت محكمة جنايات الجيزة، الأحد، حبس 13 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان وتنظيم «أنصار بيت المقدس» ومسجلين خطر أعضاء بما يسمى «حركة المقاومة الشعبية»، 45 يومًا على ذمة التحقيق، وفقًا لقانون الإرهاب الجديد، لاتهامهم بإحراق 4 سيارات شرطة وسيارتين وأتوبيس تابعة لجهاز مدينة 6 أكتوبر، والشروع في قتل أمينى شرطة، وسرقة سلاحيهما «الميرى»، والتخطيط لإثارة الشغب بجولة إعادة انتخابات مجلس النواب المقررة الثلاثاء والأربعاء.

وأفادت التحقيقات بأن المتهمين الـ 13 أطلقوا على أنفسهم أسماء حركية، وتوصلت التحقيقات إلى الأسماء الأصلية لـ 9 منهم، ويتبقى الوقوف على هوية 4 آخرين، لم يكونوا يحملون بطاقات هوية أثناء ضبطهم.

Sponsored Links

وذكرت التحقيقات التي جرت مع المتهمين بغرفة مشورة المحكمة، برئاسة المستشار خالد الشباسى، في حضور محامين عنهم، أن المتهم الرئيسى وقائد الحركة «معاذ.إ»، من شباب تنظيم الإخوان، قام بإعداد وحشد مجموعة موالية له، تضم بعض التكفيريين والسلفيين المتشدّدين، وأعضاء من تنظيم «بيت المقدس»، وأنهم وراء ارتكاب العديد من الحوادث الإرهابية في الآونة الأخيرة، ويعتزمون إفساد العملية الانتخابية في جولة الإعادة، من خلال بعض الأعمال التخريبية ضد المنشآت القضائية والشرطية واللجان الانتخابية.

أضافت التحقيقات أن المتهمين وراء ارتكاب واقعتى الشروع في قتل أمينى الشرطة ربيع قرنى ومحمد عمر، من قوة تأمين هيئة الطرق والمنافذ، وسرقة سلاحيهما الآلى و«طبنجة»، كما أنهم أحرقوا 4 سيارات شرطة، إحداها أمام نادى وادى دجلة بأكتوبر، وأخرى أثناء توقفها بورشة ميكانيكا بالحى الثالث في مدينة 6 أكتوبر، فضلاً عن إحراق سيارتين وأتوبيس مملوكة لجهاز المدينة، أثناء وقوفهما بالجراج.

وبحسب التحقيقات، فإنه تم تشكيل فريق أمنى مدعوم من العمليات الخاصة قوات التدخل السريع بالأمن المركزى تحت إشراف قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية، وتم ضبط عناصر الحركة أثناء اختبائهم بمنزل في الحى الأول بمدينة 6 أكتوبر، أسفله مخزن عُثر داخله على الأسلحة المُسروقة من أمينى الشرطة، وبندقيتين آليتين وكمية من الطلقات، و36 عبوة «مولوتوف» مجهزة، وبعض الدوائر الإلكترونية والهواتف المحمولة، وهاتف «ثريا» دولى، وجهازى تشويش على الاتصالات الهاتفية، وخرائط ومخطوطات تنظيمية، ومطبوعات تُحرض على الشرطة والجيش والقضاء مُذيلة بشعار الحركة، وشارات «رابعة»، وصور الرئيس المعزول محمد مرسى، ومبلغ 132 ألف جنيه مصرى.

وبمواجهة المحكمة المتهمين بالمضبوطات، أقر عدد منهم بمخططاتهم الإرهابية، وبينهم عناصر مسجلة خطر أكدوا دفع زعيم الحركة الأموال لهم مقابل الاشتراك في إحراق سيارات الشرطة.

------------------------
الخبر : حبس 13 خططوا لإثارة الشغب في «إعادة النواب» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى