الارشيف / أخبار عاجلة

«التعليم» تدرس مقترح «الثقافي البريطاني» لتدريب معلمي اللغة الإنجليزية

Sponsored Links

التقى الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، الأحد، جوناثون جايثر، رئيس قسم اللغة الإنجليزية بالمجلس الثقافي البريطاني، والوفد المرافق له، لمناقشة مقترح المجلس لتدريب حوالي 30 ألف معلم من معلمي اللغة الإنجليزية لتنمية المهارات اللغوية والقدرات التدريبية، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

وأكد حجازي، خلال اللقاء، أهمية استمرار التعاون مع المجلس في مجال تدريب المعلمين، لافتا إلى أن الوزارة تهتم بالمعلم لأنه حجر الزاوية في العملية التعليمية.

Sponsored Links

من جانبه، أوضح جايثر أن مقترح التدريب يشمل اختيار المجلس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، عدد من معلمي اللغة الإنجليزية لتدريبهم على طرق التدريس والتوجيه والإرشاد والتقويم، مشيرا إلى أنه بعد إتمام هذا التدريب سيكون كل مدرب مسؤولا عن تدريب وتنمية 3 مجموعات من معلمي اللغة الإنجليزية سنويا.

من جانبها، قالت سحر خميس، مدير برامج التعليم بالمجلس الثقافي البريطاني، إنه سيتم تقييم المعلمين باستخدام اختبار«Aptis» لقياس كفاءة معلمي اللغة الإنجليزية، موضحة أنه سيقوم المتدربين بملء استمارات لتحديد احتياجاتهم التدريبية قبل بدء التدريب، وأخرى في منتصف التدريب، وفي نهاية التدريب للتأكد من تلبية احتياجاتهم التدريبية.

------------------------
الخبر : «التعليم» تدرس مقترح «الثقافي البريطاني» لتدريب معلمي اللغة الإنجليزية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى