الارشيف / أخبار عاجلة

نائب رئيس هيئة التعاون الدولي الياباني تبدأ زيارة رسمية لمصر الثلاثاء

Sponsored Links

تبدأ كاي ياناجيساوا، نائب رئيس هيئة التعاون الدولي الياباني (جايكا)، الثلاثاء، زيارة رسمية إلى مصر تستغرق 4 أيام، ويتضمن برنامج الزيارة حضور اجتماع مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية (E-JUST) وعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين المصريين على هامش الاجتماع، على رأسهم فايزة أبوالنجا، مستشارة رئيس الجمهورية للأمن القومي ورئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية.

وأوضحت «ياناجيساوا» في بيان لها، الأحد، أن الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات المصرية اليابانية في مجالات المشروعات التنموية، وتتفقد خلالها والوفد المرافق لها عدد من المشروعات المشتركة بين البلدين، والتي يتم تنفيذها تحت إشراف مكتب هيئة التعاون الدولي الياباني (جايكا) بالقاهرة، ومنها مشروع تطوير مستشفى الأطفال الجامعي «أبوالريش»، ومشروع المتحف المصري الكبير.

Sponsored Links

وتُعد كاي ياناجيساوا هي أول سيدة تشغل منصب نائب رئيس هيئة التعاون الدولي الياباني (جايكا)، وهي مسؤولة حاليًا عن الإشراف على برامج الهيئة في مجالي التعليم والصحة، وكانت تشغل منصب المدير العام لقسم شرق ووسط أسيا والقوقاز بالهيئة قبل أن تتولى منصبها الحالي في أكتوبر 2014، كما شغلت منصب كبير مستشاري الوحدة الخاصة لتعاون الجنوب- جنوب ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بنيويورك بين عامي 2005 و2008.

------------------------
الخبر : نائب رئيس هيئة التعاون الدولي الياباني تبدأ زيارة رسمية لمصر الثلاثاء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى