الارشيف / أخبار عاجلة

وزير البيئة: مصر تتحدث باِسم الدول الأفريقية بمؤتمر المناخ في باريس

Sponsored Links

قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة إن مصر ستتحدث بمؤتمر باريس للتغيرات المناخية، ويبدأ أعماله الاثنين، باِسم أكثر من 50 دولة أفريقية باعتبارها رئيس مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة.

وأضاف «فهمي»، فى تصريحات صحفية، الأحد، أن المفاوضات الرسمية ستبدأ الاثنين، أما المفاوضات التى تمت بين الوفود التفاوضية فهى مفاوضات تحضيرية، مضيفا أن الوفد التفاوضى المصرى لم يعرض أية مشروعات خلال الاجتماعات التحضيرية، لأننا نذهب إلى باريس للتفاوض على الاتفاقية الإطارية لتغير المناخ وليس لعرض مشروعات، مشيرا إلى أنه على هامش تلك الاجتماعات التحضيرية قد يتم التطرق إلى آليات صديقة للبيئة مثل التنمية النظيفة، وتركز على الأنشطة التى تقوم بها المصانع للتقليل من غازات ثانى أكسيد الكربون الناتجة، وإعطاء المصنع حال الالتزام شهادات أو نقاط تترجم إلى عائد مادى كصناعات الأسمدة والفوم بمصر، موضحا أن الوفد التفاوضى المصرى لم يقدم أية مشروعات بشأن ذلك، لأننا بالفعل ننفذها فى مصر ولا نحتاج أية تمويل لهذا الغرض.

Sponsored Links

وأشار، إلى أن المشروعات التى سيتم التطرق إليها فى موضوع التكيف مع التغيرات المناخية، وتحتاج مبالغ تمويلية معينة لن يتم الحديث عن التفاصيل المتعلقة بها فى المؤتمر، الذى ستحضره 195 دولة، وأنه سيتم التأكيد على الدول المتقدمة بضرورة توافر 100 مليار دولا فى صندوق المناخ الأخضر بحلول 2020، الذى وعدت بها منذ 10 سنوات فى كوبنهاجن، بحكم أنها المسؤولة عن آثار التغيرات المناخية، ويجب أن تساعد الدول النامية فى إصلاح الأضرار التى تسببت فيها فالصندوق حتى الآن لا يتوافر فيه سوى 5 مليارات دولار.

------------------------
الخبر : وزير البيئة: مصر تتحدث باِسم الدول الأفريقية بمؤتمر المناخ في باريس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى