الارشيف / أخبار عاجلة

افتتاح أكبر محطة طاقة رياح في الشرق الأوسط بـ270 مليون يورو

Sponsored Links

افتتحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الأحد، أكبر محطة لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بمنطقة جبل الزيت بالبحر الأحمر، بقدرة 200 ميجاوات، بالتعاون مع الحكومة الألمانية وبنك الاستثمارالأوروبي والمفوضية الأوروبية، بتكلفة إجمالية بلغت 270 مليون يورو شاملة الخدمات الاستشارية.

واعتذر المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، عن الحضور، كما أعلنت وزارة الكهرباء أكثر من مرة، فيما شارك في الافتتاح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، واللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، ويوليوس جورج لوي، سفير ألمانيا بالقاهرة، وسفير الاتحاد الأوروبى وسفير إسبانيا بالقاهرة، والممثل الإقليمي لبنك الإستثمار الأوروبي، والمهندس اسامة عسران، نائب وزير الكهرباء، والدكتور محمد صلاح السبكي، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

Sponsored Links

وأشارت وزارة الكهرباء، في بيان صحفي، الحد، إلى أن مدة تنفيذ المشروع بلغت 30 شهرا من خلال 4 حزم، تضمنت الحزمة الأولى توريد وتركيب توربينات الرياح لـ100 توربينة، قدرة كل منها 2 ميجاوات، شاملة القواعد الخرسانية ونظام التحكم والمراقبة، وتضمنت الحزمة الثانية الأعمال المدنية والكهربائية، والثالثة إنشاء المبنى الإداري والعمارات السكنية، والرابعة إنشاء محطة المحولات، وذلك تحت مظلة الاتفاق الذى تم توقيعه بين الحكومتين المصرية والألمانية والشركاء الأوروبيون (المفوضية الأوروبية، بنك التعمير الألماني «KFW» وبنك الاستثمار الأوروبي.

ويصل إنتاج الطاقة المولدة سنويا من المشروع نحو 800 جيجاوات ساعة، تسهم في توفير نحو 180 ألف طن بترول سنويا، وتحد من انبعاث 540 ألف طن ثاني أكسيد الكربون سنويا، وبذلك تصبح القدرات المركبة من طاقة الرياح في الشبكة حتى تاريخه 750 ميجاوات، حيث يستهدف قطاع الكهرباء الوصول إلى نسبة لا تقل عن 20% للطاقة المتجددة من إجمالي الطاقة المنتجة عام 2022.

------------------------
الخبر : افتتاح أكبر محطة طاقة رياح في الشرق الأوسط بـ270 مليون يورو .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى