الارشيف / أخبار عاجلة

وزيرة الهجرة تحث المصريين بالخارج على ضرورة المشاركة في جولة الإعادة

Sponsored Links

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن أكبر تجمع للمصريين بالخارج في منطقة الخليج وبالأخص في المملكة العربية السعودية وتليها دولة الكويت، لافتة إلى ضرورة تسجيل المصريين بالخارج لبياناتهم في السفارات والقنصليات.

ودعت جموع المصريين بالخارج ممن لهم حق التصويت بضروة المشاركة في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية 2015 وحث ذويهم على المشاركة الإيجابية.

Sponsored Links

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، في تصرسيح لوكالة أنباء الشرق الأوسط الأحد، إنها تنسق مع وزارة القوى العاملة والهجرة فيما يخص أبناء الوطن في الخارج المقدر عددهم بنحو 8 ملايين شخص وفق بيانات وزارة الخارجية، لافتة إلى أنها إنتهت من وضع الهيكل الجديد للوزارة وستتقدم به للحكومة بهدف رصد ميزانية للوزارة.

وأضافت «مكرم»، ان الانتخابات خارج مصر والتى تتم في 139 سفارة وقنصلية وبعثة دبلوماسية، المقرر لها أن تبدأ غدا الاثنين في التاسعة صباحا بحسب توقيت كل دولة، حيث يتنافس في جولة الإعادة على النظام الفردي 2884 مترشحًا في 99 دائرة على 213 مقعدًا، في 13 محافظة داخل مصر وهى القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء ،وذلك بعد فوز 9 مرشحين من الجولة الأولى، في حين حسمت قائمة في حب مصر المنافسة على نظام القوائم بعد فوزها بـ 60 مقعدًا.

ويحظر خلال فترة الصمت الانتخابى لجولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب قيام المترشحين بممارسة أي نشاط للدعاية في إطار حملاتهم الانتخابية ويتعرض من يخترق ما قررته اللجنة من ضوابط في هذا السياق لعقوبات تبدأ بالغرامة المالية وتصل لشطب المرشح.

------------------------
الخبر : وزيرة الهجرة تحث المصريين بالخارج على ضرورة المشاركة في جولة الإعادة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى